الزيني : شركات الإسمنت تبيع بسعر مخالف لـ"المكتوب" علي الشكائر

الاقتصاد

الزيني : شركات الإسمنت
الزيني : شركات الإسمنت تبيع بسعر مخالف لـ"المكتوب" علي الشك

طالب تجار مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية الحكومة بضرورة التدخل والتصدي لسياسة الشركات المنتجة للإسمنت بسبب رفعها للأسعار دون مبرر وقالوا أن هذا يتضرر منه السوق والمستهلك النهائي صرح بذلك احمد الزيني رئيس الشعبة.

وقال الزيني أن أسعار الإسمنت تباع في السوق المحلي بسعر يصل إلى 650 جنيهاً للطن للمستهلك رغم إعلان شركات الإسمنت بيعه بـ800 جنيه طبقا للمكتوب على الشكائر.

ورفض الزيني بيع الإسمنت بأسعار مخالفة في السوق عن السعر المكتوب علي الشكائر مشيرا إلي أن ذلكغياب دور الأجهزة الرقابية عن ضبط الأسعار لافتاً إلى أن الأسعار المكتوبة على الشكائر مبالغ فيه وأن الشركات تحقق أعلى معدلات الأرباح.

وأشار إلى أن سوق العقارات متوقف عن البناء خلال الفترة الحالية ولا يستدعى ارتفاع أسعار مواد البناء كما أن أزمة الطاقة فى المصانع وتراجع إنتاجها بنسبة 30٪ واضحة للجميع حاليا وأن السوق المحلية لا يحتاج سوى 50٪ من الطاقة الإنتاجية للمصانع بسبب ركود الأسواق.

أضاف الزيني أن شركات الأسمنتتقوم بإبلاغ أسعارها الجديدة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وفقا للنظام المتبع بإعلان الأسعار كل شهر ولم يتحرك أحد للدفاع عن المستهلك بعد ارتفاع الأسعار بهذه القيمة.