بالفيديو.. "عدسة الفجر" تخترق مطاعم مدينة طلاب الأزهر.. وتكشف كواليس واقعة التسمم

بالفيديو.. عدسة الفجر
بالفيديو.. "عدسة الفجر" تخترق مطاعم مدينة طلاب الأزهر.. وتك

أحمد مرعى

توجهت كاميرا بوابة الفجر إلي المدينة الجامعية بالأزهر التي حدثت بها حالات التسمم أكثر من مرة، وبعد حصر حالات التسمم النهائيه لمدينة الأزهر والتي ارتفعت إلى 179 مصاباً، نتيجة تناولهم وجبة غذائية فاسدة، بعد نقلهم إلي المستشفيات أول أمس الإثنين الماضي .


وكانت المدينة، قد وقع بها إصابة 561 طالبا أول أبريل الجاري، عقب تناولهم وجبات دجاج فاسدة، مما أدى لتصاعد الاحتجاجات ضد الجامعة، والمطالبة بإقالة رئيسها، وتم غلق ثلاجات الحفظ ، بقرار من النيابة العامة .

حيث أن قامت عدسة بوابة الفجر بإختراق المطعم الخاص بالمدينة الجامعية والتحدث مع مشرفي المدينة وعلي رأسهم مفتش الصحه الذى أكد على إستمراره فى العمل .

وأكد مفتش التموين على: أنه يتواجد بالمطعم يوميا، وما حدث من حالات إغماء للطلاب ليس له علاقه بالطعام, كما أن الصحة أخذت معلبات فارغة للتأكد من تاريخ إنتاجها للتأكد من صحتها, حيث تبين صالحيتها للإستخدام الآدمى .

وأشار مفتش التموين إلى: أن تاريخ معلبات التونة يبدأ 2012 وينتهي 2015 أما بالنسبه للفراخ واللحوم فإنها طازجة، وأشرفت وزارة الصحة علي باقي الوجبات وأكدت بعد فحصها بالتدقيق لهذه الوجبات أن ليس لها علاقه لما حدث للطلاب .

كما أوضح أحد مشرفي المطعم: أننا غير مسؤلين عن ما حدث من حالات التسمم, فنحن نعمل لخدمة أبناءنا الطلاب, وما حدث من حالات التسمم داخل المدينة الجامعية أول أمس ليس لنا علاقة به، حيث أن الطلاب قاموا بثورة ضد المشرفين لمنعهم من العمل بالمدينة، ولكن أؤكد للمرة الثانية أننا لسنا متسببين فى هذا الحادث .

كما أوضح مفتش الصحة, أن الوجبات أخذت منها عينة وتمت مراجعتها ووجدت أنها صالحة وليس بها أى ضرر .