إسرائيل تزعم إطلاق نار عبر الحدود المصرية على جنودها بالقرب من إيلات

أخبار مصر


زعمت إسرائيل، أن سيارة جيب عسكرية تابعة لقوات حرس الحدود الإسرائيلية، أصيبت فى ساعات متأخرة من مساء أمس، الجمعة، بأعيرة نارية أطلقها جنود مصريون على الحدود بين مصر وإسرائيل.

وفتحت القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلى تحقيقاً حول حادثة إطلاق النار التى وقعت مساء أمس على الحدود المصرية الإسرائيلية، والتى أسفرت عن إلحاق أضرار بسيارة جيب قائد كتيبة فى الاحتياط برتبة مقدم، كان برفقة مجموعة من القوات فى عملية ملاحقة لمجموعة من المتسللين السودانيين.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إنه خلال عملية الملاحقة التى جرت فى منطقة كرميت، التى تبعد حوالى 30 كيلو مترا شمالى مدينة إيلات، فوجئت القوة بإطلاق نار اتجاهه أصاب الجيب بالأعيرة النارية دون خسائر فى الأرواح.

وأضافت الصحيفة، أن التحقيقات الأولية التى يجريها الجيش أظهرت أن إطلاق النار كان عن طريق الخطأ، وكان نتاجا عن ملاحقة القوات المصرية فى الطرف الآخر لنفس المجموعة، وعندما أطلقت النار عليهم قتلت أحدهم وأصابت القوات الإسرائيلية التى كانت تتابع المجموعة فى الطرف الثانى للحدود.

وبالرغم من ذلك، أوضحت يديعوت أن الجيش مازال يحقق فى ملابسات الحادث، خشية ضلوع منظمات إرهابية فيه، لكن الاعتقاد السائد وفقا للتحقيق أن الإطلاق نتج عن القوات المصرية عن طريق الخطأ.