غنيم يشهد المهرجان الختامى للأنشطة التربوية على مستوى الجمهورية

أخبار مصر

غنيم يشهد المهرجان
غنيم يشهد المهرجان الختامى للأنشطة التربوية على مستوى الجمه

شهد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم صباح اليوم المهرجان الختامى للأنشطة التربوية للعام الدراسى 2012/2013 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة بحضور المهندس عدلى القزاز مستشار الوزير لتطوير التعليم والدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام والأستاذ محمود وهدان رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية والأستاذ أشرف خلف الرائد العام لاتحادات طلاب المدارس والسادة مديرى المديريات و الإدارات التعليمية.

تفقد الوزير معرض الأنشطة الطلابية الذى يضم نوادى العلوم ، والذي عرضت فيه ابتكارات الطلاب العلمية . وحرص سيادته على الإستماع لشرح كل الطلاب لاختراعاتهم ومنها نموذج ثلاجة وتكيف، ونموذج لدراجة صحية طبية، وجهاز تدوير نفايات، وجهاز مستكشف لأعماق البحار، وجهاز توليد كهرباء لتوفير الطاقة، ومنظومة تخزين ورفع كفاءة الطاقة الشمسية.. وغيرها. وأبدى الوزير اهتماما بمشروع للطالبة صفاء طه عبد اللطيف من ذوى الإحتياجات الخاصة والتى قامت بشرح مشروعها العلمى عن الأيدى الحساسة لرعاية الحيوانات، وشجع الطلاب المبتكرين على الإستمرار فى استكمال مسيرتهم العلمية لإعلاء شعار العلم والتكنولوجيا حتى يكونوا علماء المستقبل ونماذج مشرفة ترفع راية مصر العلمية.

وشاهد الوزير معرض الصحافة المدرسية والذى يحتوى على معروضات الطلاب لمجلات حائطية تسجل الأحداث الجارية، ومعروضات للبرمجيات عن فنون الصحافة من أحاديث وتحقيقات ومناظرات وبرلمانات. كما شاهد قسم المكتبات والذى يتضمن نماذج من أنشطة وأعمال الطلاب. وتفقد معرض التربية الإجتماعية، ونماذج الطلاب من الأعمال والمشغولات الفنية فى الإقتصاد المنزلى.

كما تفقد معرض التربية الخاصة الذى يمثل أنشطة طلاب مدارس التربية الخاصة فى جميع المجالات.

وشاهد الوزير العروض الفنية للطلاب على مستوى الجمهورية من خلال الحفل الذي تضمن فقرات غنائية وطنية متنوعة لفريق كورال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، واستمع إلى إلقاء شعرى للطالب المعتصم بالله معتز من بورسعيد، والطالبة حبيبة يحيى من البحر الأحمر، كما شاهد العرض المسرحى الذى أبهر الحاضرين بعنوان عروس النيل لطالبات مدرسة كلية النصر بالإسكندرية.

أكد محمود وهدان أن هذا المهرجان اليوم يمثل إنطلاقة رائدة من الوزارة التى تهتم بكافة الأنشطة، وتعتبرها أحد أجنحة العملية التعليمية وتقوم برعايتها وتدعيمها وتفعيلها من خلال ما تم مشاهدته من نماذج ومواهب الطلاب، كما وجه الشكر للوزير لإيمانه بدور الأنشطة التربوية وتقديمه الدعم المستمر والرعاية للمهرجان .

وأشار الطالب مصطفى مجدى حسين الطالب بالصف الثالث الإعدادى وعضو لجنة استراتيجية التعليم واللجنة التنفيذية بالوزارة الى أن روح الثورة وصلت إلى وزارة التربية والتعليم من خلال تواصل القيادات مع الطلاب من أجل صناعة إنسان بفكر قيادى وفكر جديد.