مصرع 12 شخصا بينهم ضابط كبير بالشرطة فى حادث سير بنيجيريا

عربي ودولي

مصرع 12 شخصا بينهم
مصرع 12 شخصا بينهم ضابط كبير بالشرطة فى حادث سير بنيجيريا

لقي 12 شخصا مصرعهم بينهم ضابط كبير بالشرطة ، فيما أصيب عدد آخر في حادث سير مروع علي طريق (بويكا سوليجا) بولاية النيجر بغرب نيجيريا مساء أمس.

وقال ريتشارد اجوتشي مسئول العلاقات العامة بالشرطة النيجيرية - في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء/ - إن القتلي كان بينهم الضابط بنجامين افوفولو المسئول بإدارة الطرق بالشرطة النيجيرية، مشيرا إلي أن الحادث وقع بسبب تصادم حافلة ركاب بسيارة نقل.

وجاء الحادث بعد ايام من مقتل 20 شخصا واصابة العشرات في 3 حوادث سير في مناطق مختلفة بنيجيريا حيث ذكرت مصادر أمنية و طبية أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم واصيب عشرة آخرون في اصطدام شاحنة بعدد من السيارات بولاية الدلتا بجنوب البلاد.

واشارت المصادر إلي مقتل خمسة أشخاص واصابة عدد كبير في تصادم شاحنة وقود بعدد من السيارات بولاية النيجر في الشمال ، بعد أن فقد سائق الشاحنة السيطرة علي عجلة القيادة الأمر الذي أدي الي حدوث الكارثة ، ومقتل سبعة أشخاص واصابة عدد آخر علي طريق (أبوجا-لوكوجا) في تصادم بين شاحنتين ، مما يرفع عدد القتلي في الحوادث الثلاثة الي 20 بالإضافة الي إصابة العشرات.

وكانت لجنة سلامة الطرق قد أعلنت مؤخرا مقتل المئات وإصابة الآلاف في حوادث في مناطق نيجيريا المختلفة خلال الأسابيع القليلة الماضية وذلك بسبب السرعة الجنونية ورعونة السائقين بالإضافة الي سوء حالة الطرق في بعض الولايات.