الطالع الفلكى الثلاثاء 30/4/2013**الليلة الكبيرة للسّاحرات الشّمطاوات!

أبراج

 الطالع الفلكى الثلاثاء
الطالع الفلكى الثلاثاء 30/4/2013**الليلة الكبيرة للسّاحرات

**القمرفى الرّبع الثّالث، القمرفى الجدْى، يُفضّل إرتداء اللون الأحمر.

*فلكياً/هندياً:القمرفى القوْس.

**غربيّاً: الشّمس فى برج الثّوْر من 20 أبريل- 20 مايو.

**هنديّاً: الشّمس فى برج الحَمَلْ من 14 أبريل- 13 مايو.

*اليوم 22 برمودة قبطى، 30 نِيسَانْ رُومى، 19 جُمَادَى الثّانى، سلبى للغاية، يوم مقتل أطفال الـ بِيدِيشْ أبناء سِتْ القاتل، لاتخرج بأطفالك بغير ضرورة.

*قال الحكيم المصرى: من يستمع للموسيقى يشعر أنّ وحدته قد إزدحمت بالنّاس فوراً.(روبرت برواننغ- مؤلف مسرحى إنجليزى)

**القمر فى الجَدْى: غربيّاً

*القمريثلّث الزّهرة: معرفة هدف محدّد تسعى نحوه ثم البدء فى التحرّك لتحقيقه هو مايسانده هذا التراصف الفلكى،خاصةً بوجود متحالفين يسعون لتحقيق هدف مشترك معك ممايعنى توحيد القوى،بأقل مجهود وتركيز كبير مع فرص ضئيلة للفشل،ماذا تنتظر؟ قم بالتحرّك على الفور.

**((أمْسِيَة وُول بِيرْغِيسْ الأوروبيّة)):

*إحتفاليّة كبرى هذا المساء فى دول وسط أوروبا تحديداً ألمانيا الإتحاديّة، السّويد وفنلنْده ،النّرويج وهولنده،لاتفيا ليتوانيا وجمهوريّة التشيك، حيث يتمّ الإحتفال على شرف القدّيسة وُول بُورغا فى آخر يوم من أبريل والأوّل من مايو،ولكن وعلى ما هومتوقّع فقد تحوّلت الأمْسِيَة من الإحتفال بـ قدّيسة إلى ما يُسمّى سَبْت السّاحرات ،ظهرمفهوم السّبت الأسود لأول مرّة فى القرن الـ13 الميلادى وكان يرمز إلى أنّ يوم العطلة اليهودى/السّبت حيث يتوقف نشاط البشرهو وقت مناسب ليدبّ النّشاط فى الشياطين والمشعوذين ،الليلة تمرّ 6 أشهربالتّمام على 31 أكتوبر عيد الهالووين وهو أيضاً -على سبيل المصادفة - عيد القديسين والذى تمّ تحويله لإحتفاليّة بالمشعوذين،على ذلك فالمفترض فى ثقافة المشعوذين أنّ الليلة هى ليلة التجمّع الكبير لهم فى وسط أوروبا.

*بعيداً عن الإعتقادات الشّريرة النّوايا- والتى تؤخذ فى أوروبا على محمل الجدّ حتى اليوم- فقد تحولت الأمْسِيَة إلى إحتفاليّة كبيرة يتمّ الإحتفال بها منذ السّادسة مساءً خاصّة لدى المُراهقين والطلبة الجامعيّين فى الطرقات عن طريق الألعاب النّارية ،شرب البيرة وتناول الحلويّات والسّكاكر ،إقامة حفلات الشباب والإستماع للأغانى الموسيقيّة العنيفة ،إرتداء الملابس الفلكلوريّة التنكّريّة المعبّرة عن السّاحرات،القيام ببعض المُشاغبات مثل رسومات الجرافيتى على جدران الممتلكات الخاصّة، ومنشأ الإحتفال مدينة هامبورج بألمانيا، إنّها نفس طقوس الإحتفال الواردة بالفيلم الأميريكى هُوكاس بُوكاس إنتاج 1993 بطولة بِتِى مِيدْلرْ و كاثى نَاجِيمِى اللبنانيّة الأصل والجميلة سارة جيسكا باركر ، طالع الصّورة-عزيزى القارئ- لتنعش ذاكرتك بأداء بِتِى مِدْلَرْ فى هذا الفيلم،إنّها ليلة التجمّع الكبير للسّحرة والمشعوذين فى طول أوروبّا وعرضها، ليلة ينشط فيها الشّرمثل السّبت الأسود لكنّها تسمّى ليلة السّاحرات .

**يُذكر أنّ ليلة 30 أكتوبر هى الليلة التى قام فيها أودلف هتلر بالإنتحار وكثير من الباحثين يربطون الليلة بطقوس النّازيّة وارتباطها بمُمَارسة السّحر والشّعوذة.



إلى الطوالع اليوميّة....

برج الحَمَلْ: من يُعطى أذنه لكل من هبّ ودبّ فلا يلومنّ إلاّ نفسه، إن وقعت عواقب الأمور سيتملّص المتبرّع بالنصيحة من المسئوليّة فتولّ أنت زمام أمورك بنفسك.

برج الثّور: جو المنافسة وسباق الفئران المُستعر لايبدو أنّه مجهداً لك بأى حال،على العكس أن تستمتع بجوّ المنافسة،العناية بوالديْك من واجباتك فلاتتملّص منه.

برج الجوزاء: مشاكل واردة الحدوث مع أفراد أسرتك، حاول عدم قطع وعود على نفسك قد لاتستطيع الوفاء بها،سارع لعيادة الطبيب فورالشعور بأعراض مَرَضيّة.

برج السّرطان: لجزء من النّهار يتشتت تركيزك لكن رغبتك فى إنهاء واجبات عملك قبل العطلات يجعلك تنجز العمل بسرعة الصّاروخ،كن لطيفاًعند طلب رأيك.

برج الأسد: الحظ حليفك واليوم مواتى بموْجة مسعودة للغاية،خاصةً إن كنت من العاملين فى الميديا والإعلام بكافة أشكاله،التحصيل الدّراسى الأكاديمى مُعضّد.

برج العذراء: الإنسانيّة والرّحمة مع المخلوقات بدءاً من النّبات وحتى الإنسان كلمة تصف نشاطك اليوم،الشفافيّة والرّؤى الواضحة المستقبليّة لعواقب الأمور يجب ألاّ تستخف بها،خاصةً إن كانت الشّواهد الواقعيّة تؤيّد حَدَسَكْ.

برج الميزان: عاصفة رومانسيّة قد تجلب معها جولييت أو روميو/إن كنتِ فتاة ،إن صادفتك تلك الفرصة فلا تفوّتها،حاول إدخال تحسينات على مظهرك الخارجى.

برج العقرب: الشّعر الشايب قد يعلمك الكثير،لذا إفتح ودانك للكبار من أصحاب الخبرة فنصائحهم ليست عبثيّة،إبتعد عن ساحات المحاكم أو تقديم الشكاوى،ستأخذك للقاع إن فعلت.

برج القوْس: موقف برجماتى مادّى تتبنّاه اليوم على سبيل التغيير،لابأس من التفكير بمصالحك شرط ألا تجور على مصالح الآخرين،ليس عطرك الثمين وحده يجذب نحوك الناس بل أعمال الخير.

برج الجدى: المال يتدفق عليك من عدّة مصادر فأحسِنْ توظيفه، تتّجه لزيادة التركيز على الجبهة الرّوحية وزيارتك لأحد دور العبادة القديمة وراد، إحرص على تقديم الإحسان للفقراء والمحتاجين لتنعم بالإطمئنان الرّوحى المنشود.

برج الدّلو: ضبط النفس وتفويت الفرصة على المتطفلين خاصة من الجيران وأولاد الحلال مِمّن يرغبون فى الإستمتاع بمشاهدة الحرائق هو ماعليك المحافظة عليه عند نشوب نزاع وارد،المصارين فى البطن بتتعارك،لكنّها لاتؤذى بعضها البعض.

برج الحوت: تفوّق مرجّح على منافسيك خاصةً إن كنت مشتغلاً بمجالات التسويق والإعلان والإعلام،إستمراراً لنشاط عطارد فحضور المناسبات الإجتماعيّة مساءً وارد وعليك الظهور بأجمل ملابس تملكها.