أمين منظمة السياحة العالمية : كافة الوفود المشاركة في المنتدي تؤكد علي الاستفادة من الخبرة المصرية في توفير الطاقة

أخبار مصر

أمين منظمة السياحة
أمين منظمة السياحة العالمية : كافة الوفود المشاركة في المنت

أشاد الدكتور طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية والوفود المشاركة بالجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر وأكدوا على ضرورة الاستفادة من الخبرة المصرية خاصة في مجال توفير الطاقة بالفنادق الذي تعد مصر رائدة فيه بين دول الشرق الأوسط. جاء ذلك علي هامش الاجتماع السابع والثلاثين للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والذى يُعقد فى العاصمة البحرينية المنامة وترأسها دولة العراق فى هذه الدورة.

ومن جانبة اقترح هشام وعزوع وزير السياحة استضافة مصر للمنتدى الأول للاستثمار السياحي العربي في 2014 وقد حظى هذا الاقتراح بترحيب الدولة الرئيس والسيد أمين عام منظمة السياحة العالمية والوفود المشاركة وأثنى السيد رئيس الاجتماع على مبادرة مصر وأكد على دورها الريادي في المنطقة العربية في مجال السياحة وأن هذا المنتدى سوف يسمح للدول العربية بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز الممنوحة للمستثمرين سواء العرب أو الأجانب إذا تم دعوة دول أخرى خاصة من الاقتصادات الواعدة كالصين والهند.



هذا وقد اتخذت الدول الأعضاء قراراً هاماً بشأن المعونة الفنية التي طلبتها دول الشرق الأوسط من منظمة السياحة العالمية في مجال الاستثمار حيث تم الاتفاق على تكوين لجنة متابعة من خمسة دول هي مصر والعراق والسعودية وقطر وليبيا يكون دورها الإشراف على عقد ورشة عمل للمشروع في 2013.



جدير بالذكر أن جدول أعمال المؤتمر قد ناقش عدة موضوعات هامة منها ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات بين دول الإقليم لتشجيع السياحة البينية والدولية على حدٍ سواء حيث أشار أمين عام منظمة السياحة العالمية أن الدول التي تتشدد في إجراءات التأشيرات تخسر إيرادات هائلة من السياحة الدولية. كما ناقش الاجتماع مشروع معاهدة تهدف لحماية السائحين ومقدمي الخدمات السياحية وطلب الأمين العام من الدول الأعضاء دراسة المشروع بشكل وافي وإفادة المنظمة بتعليقاتها.



أختتم الاجتماع أعماله بمناقشة موضوع يوم السياحة العالمي لهذا العام وهو ((السياحة والماء: يحميان مستقبلنا المشترك)) وهدف اختيار هذا الشعار هو نشر الوعي بالدور الذي يمكن أن تقوم به السياحة من أجل استدامة المياه كما أنه يتزامن مع احتفال منظمة الأمم المتحدة بعام التعاون في مجال المياه.