جامعة النيل تدعو كافة المؤسسات لدعمها في "تطبيق القانون" الصادر باحقية الارض لصالحها

أخبار مصر

جامعة النيل تدعو
جامعة النيل تدعو كافة المؤسسات لدعمها في "تطبيق القانون" ال

أكد مجلس أمناء جامعة النيل انه يأمل أن يكون في صدور هذا الحكم العادل طي لصفحة مضت و أن يكون تنفيذ الحكم الصادر لصالح الجامعة بكل بنوده تطبيقاً فورياً عملياً هو تحقيق لمبدأ القانون واحترام أحكام القضاء الذى يحكمنا جميعاً ونلتزم به جميعا .

وأكدت إن الحكم الصادر لصالح جامعة النيل صريح فى وقف تنفيذ القرار الذى يعطى لمشروع مدينة زويل الحق فى استعمال الأراضى والمبانى المخصصة للجامعة ويعنى ذلك بوضوح أنه لا يجوز قانونا ولا عملا أن تستخدم مدينة زويل الأراضى والمبانى منذ الآن وصاعدا بأى صورة .

وأن تبادر بإخلائها فورا وهو أمر ميسور لا يستغرق سوى أيام معدودة احتراما لحكم القضاء دون تعليق ذلك على شرط أن توفر الدولة لمدينة زويل مكانا أو مبنى أخر ، فهذا الموضوع منبت الصلة تماما بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا وليس شرطا لتنفيذ الحكم كما يتضح جليا من القراءة المتأنية المنصفة المجردة لمنطوق الحكم وحيثياته.

وأشار مجلس أمناء جامعة النيل عن حرصه التام على دعم مسيرة الجامعة كجامعة بحثية وليدة تساهم في النهضة العلمية والتعليمية بمصر وأنه لا يدخر جهداً بأقصى ما فى وسع أعضائه لتحقيق هذه الغاية الشريفة .

ودعا كافة المؤسسات العلمية والأهلية ورجال الأعمال الشرفاء والإعلام المستنير وجموع الشعب إلى الاستمرار فى دعم الجامعة بكل السبل.

ويؤكد مجلس أمناء جامعة النيل حرصه التام على دعم مسيرة الجامعة كجامعة بحثية وليدة تساهم في النهضة العلمية والتعليمية بمصر وأنه لا يدخر جهداً بأقصى ما فى وسع أعضائه لتحقيق هذه الغاية الشريفة .