بالفيديو والصور.. تأجيل نظر قضية إقتحام سجن وادى النطرون للغد.. ومفاجآت بالجلسة

بالفيديو والصور..
بالفيديو والصور.. تأجيل نظر قضية إقتحام سجن وادى النطرون لل


قرر المستشار خالد محجوب رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية، والتى تنظر قضية إقتحام سجن وادى النطرون أثناء الثورة، تأجيل القضية لجلسة الغد لإصدار القرارات، نظراً لإرهاق هيئة المحكمة.



واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة لمرافة الدفاع، الذى طالب بإستدعاء كلاً من الرئيس محمد مرسى بشخصة، وبإعتباره أحد الهاربين والمستفيدين من إقتحام السجن، ورئيس جهاز المخابرات العامة، لسؤاله فى وقائع هروب المساجين، وما ذكره الرئيس السابق للجهاز عمر سليمان فى التحقيقات حول وقائع الهروب، وقائد الشرطة العسكرية السابق اللواء حمدى بدين ، للإستماع لأقواله حول ضبط عناصر الشرطة العسكرية لأفراد من حركة حماس داخل البلاد، مع تأكيد وجود أدلة على العثور على طلقات جرينوف إسرائيلية بموقع إقتحام السجن.



كما قدم المحامى أمير سالم رئيس فريق الدفاع حافظة لتسجيل للرئيس محمد مرسى أجراه مع قناة الجزيرة، على الرغم من عدم وجود شبكات إتصالات بالبلاد حينها، مع مطالبة فريق الدفاع بإستدعاء كلاً من ياسر رزق ويسرى البدرى بصحيفة المصرى اليوم، لإستجوابهه فما نشرته الصحيفة حول تورط حماس والإخوان فى إقتحام السجن.





واتهم سالم الشاهد خالد مصطفى بشهادة الزور، حيث ذكر الشاهد فى أقواله أن السجن لم يتم إقتحامه، ولكن تم هروب المساجين عقب فتح الأبواب من داخل السجن.



وفى شهادته قال اللواء عبد الخالق ناصر محمد على مأمور سجن ملحق وادي النطروأثناء الأحداث، ان عدد من السيارت قام بإطلاق النار على السجن فجر يوم الإقتحام، واتضح من طريقة الإقتحام درايتهم الجيدة بالسجن، ووضح ذلك قيامهم بقطع الكهرباء، واستخدموا كشافات للإنارة، واستخدموا صواريخ كهربائية لتهريب المساجين، وقاموا بسرقة خزينة السجن، مؤكداً أن السجن كان يضم 62 معتقلاً سياسياً وجهادياً، وقاموا باتمرد والتذمر على إدارة السجن مع بداية أحداث الثورة.



وشهدت الجلسة حضور المقدم أحمد جلال الموجود بسجن أبو زعبل اثناء الأحداث، والذى حضر للإدلاء بشهادته متطوعاً، حيث أكد إقتحام السجن عقب معركة بالأسلحة استمرت خمسة ساعات، مستخدمين سيارات تحمل أسلحة جرينوف ، ولوادر تم إستخدامها فى عملية الإقتحام، ومشيراً لوجود رمزى موافى طبيب أسامه بن لادن، و يسرى نوفل المتهم بإغتيال اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية الأسبق، وخلية حزب الله.



وشهد مجمع المحاكم بالإسماعيلية تنظيم عدد من النشطاء لوقفة أمام مقر محكمة الإستئناف، تأييداً لرئيس المحكمة المستشار خالد محجوب ، قبل بدء وقائع جلسة نظر قضية إقتحام سجن وادى النطرون.



ورفع المشاركين بالوقفة لافتات تؤكد مساندتهم للقضاء المصرى ضد ماوصفوه أخونة القضاء، ولافتة تؤكد مساندة الشعب المصرى للقضاء، وأخرى كُتب عليها لا للمؤامرة الإخوانية على القضاء.