زعزوع في الاجتماع السابع والثلاثين للجنة منظمة السياحة العالمية بالمنامة

أخبار مصر

زعزوع في الاجتماع
زعزوع في الاجتماع السابع والثلاثين للجنة منظمة السياحة العا

غادرهشام زعزوع وزير السياحة القاهرة متوجهاً إلى مدينة المنامة بالبحرين لحضور الاجتماع السابع والثلاثين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط المؤتمر الدولى حول اكتشاف آفاق ثقافية جديدة للسياحة خلال الفترة من 28- 30 إبريل 2013 والذى يُقام على هامش احتفالات المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013 تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

وأكد زعزوع على أن أهمية هذا المؤتمر تنبع من كونه يسلط الضوء على السياحة الثقافية والحفاظ على التراث العالمى مشيرا إلى أنه يهدف للتوفيق بين أهداف المعنيين بالجانب الثقافى التى تضع على رأس أولوياتها المحافظة على التراث وأهداف القطاع السياحى التى تنصب على توظيف هذا التراث والترويج له سياحيا مضيفاً أنه سيقام فى ختام المؤتمر ورشة عمل حول إدارة السياحة في مواقع التراث العالمي بمشاركة من المركز الإقليمي لليونسكو بمملكة البحرين.

هذا ومن المقرر أن يتم على هامش المؤتمر توقيع وثيقة التزام القطاع الخاص بميثاق منظمة السياحة العالمية لأخلاقيات السياحة والتى من خلالها يلتزم القطاع الخاص بدعم وتطوير وتنفيذ قيم التنمية السياحية المستدامة والمسئولة من خلال الميثاق العالمى لأخلاقيات.

إلى جانب ذلك، يُقام على هامش المؤتمر الاجتماع السابع والثلاثين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط - وهى الممثل الإقليمى للشرق الأوسط فى المنظمة والمسئول عن أنشطة المنظمة بالإقليم وتضم فى عضويتها 13 دولة عربية وتهدف إلى مواجهة الاحتياجات الخاصة للهيئات السياحية الوطنية والمحلية والمشروعات السياحية فى الإقليم- كما سيتم عقد الندوات والمؤتمرات التى تهم صناعة السياحة بما فى ذلك البرامج التدريبية للموارد البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تُعد من الأعضاء البارزين باللجنة حيث تولت رئاستها عدة دورات كان آخرها عام 2003. كما كان لها دورا رائدا فى ترجمة اصدارات وكتب منظمة السياحة العالمية التى تشمل أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال السياحة إلى اللغة العربية.