بالصور.. بدء فعاليات الدورة التدريبية لضباط وموظفى المكاتب الوطنية للإنتربول بالغردقة

بالصور.. بدء فعاليات
بالصور.. بدء فعاليات الدورة التدريبية لضباط وموظفى المكاتب

رانيا طاهر- حسن مختار

شهدت صباح اليوم الأحد مدينة الغردقة، تحت رعاية اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بدءفعاليات الدورة التدريبية لضباط وموظفى المكاتب المركزية الوطنية للإنتربول بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول تطوير وتحديث سبل الاتصال بين الدول الأعضاء ومنظمة الإنتربول، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل الجارى حتى 2 مايو المقبل.



وخلال اللقاء ألقى اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، كلمة الافتتاح نيابةً عن وزير الداخلية، والذى أكد فيها على تبادل الآراء والخبرات بين مختلف الشركاء فى جهود الإرتقاء بمنظومة الإتصالات العالمية والتعرف على الإتجاهات الدولية الحديثة ، ودعم عمليات التعاون الأمنى والتدريب المشترك بين المشاركين بهدف الوصول إلى مستوى متميز فى الأداء الأمنى .



وشهدت الجلسة الافتتاحية كلمة جون فرانسوا، ممثل منظمة الإنتربول، وحسام عبد اللطيف، مدير برنامج تطوير التدريب بالمنظمة، والعميد مجدى الشافعى، مدير إنتربول القاهرة.



شارك فى الجلسة الإفتتاحية 35 قيادة أمنية من 19 دولة عربية مختلفة ، وجميعهم أكدوا على الإستفادة من مثل هذه الدورات ، فى الكشف عن الأشخاص والسيارات والبضائع والمقتنيات الثمينة وغيرها ، لمكافحة الجرائم المختلفة وتضييق الخناق على العناصر الإجرامية.