الأحجار الكريمة.. زينة وأناقة وطاقة علاجية هائلة

الفجر الطبي

الأحجار الكريمة..
الأحجار الكريمة.. زينة وأناقة وطاقة علاجية هائلة

تستحوذ الأحجار الكريمة على اهتمام المرأة عموما والمرأة الكويتية على وجه الخصوص ليس فقط للزينة ولاعتبارها مظهرا للأناقة ولكن لاعتقادها بحقيقة ما يتردد من أنها تختزن طاقة علاجية تتمثل في أمواج من الذبذبات تؤثر ايجابا في أعضاء الجسم المختلفة.

وأكد عدد من تجار الاحجار الكريمة في الكويت في لقاءات متفرقة ان سوق المبيعات للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في البلاد يشهد إقبالا كبيرا، مشيرين الى أن هذه المنتجات تبهر المرأة بألوانها الخلابة التي تمنح البهجة والسعادة.

وقال التاجر عبدالكريم بهبهاني ان أحجار الياقوت تستخدم لعلاج ضغط الدم والامساك وفقر الدم، مشيرا الى أن الصين عرفت بنوع من الأحجار يسمى الحديد الصيني ويميل للون الرمادي وهو حجر ممغنط يجذب الحديد.

وأضاف بهبهاني ان الياقوت البورمي من أجود أنواع الياقوت وأغلاها ثمنا اذ يتميز ببريق لونه الأحمر اللامع أما الياقوت التايلندي ويعرف أيضا باسم ياقوت سيام فهو أفتح درجة من الياقوت البورمي وأقل ثمنا منه. وأشار الى الياقوت السريلانكي ذي اللون الأحمر الارجواني والياقوت الأفريقي ومصدره تنزانيا وكينيا ويتميز بصبغة حمراء مع ظلال خلفية باللون البني البرتقالي وهو أرخص أنواع الياقوت.

وبين بهبهاني أن هناك الكثير ممن يجدون في عالم الأحجار الكريمة ضالتهم بين حجر الياقوت البورمي والزمرد الكولومبي وحجر الدر وخاصة النجفي منه والفيروز الإيراني والعقيق اليماني.

من جهته، قال التاجر حسن الصايغ ان التأكد من نقاء الحجر الكريم يعتمد على الخبرة اما الشكل واللون والبريق وغيرها فمن الصعب ان تكون دليلا مؤكدا للمشتري العادي ولكن مع الوقت تتكون لديه فكرة مبدئية للتفرقة بينها.

وأضاف الصايغ ان العقيق اليماني يعد من الاحجار الكريمة ومنه العقيق الأحمر وينقسم الى قسمين هما الرماني، وهو الأحمر فاتح اللون، والغامق، مشيرا الى أن الكتب التاريخية لا تخلو من وصف حجر العقيق وقوته ونسجت حوله الكثير من الأساطير التي جعلت الأمراء والملوك والتجار يتهافتون على امتلاكه.

وأوضح أن هناك أحجارا مميزة ونادرة، منها العقيق الذي يحوي بداخله أنواعا من الحشرات واغلاها ثمنا على الاطلاق، والعقيق المصور الذي تظهر به صور طبيعية كصورة انسان أو حيوان او طيور او نبات، والعقيق المشجر الذي تظهر فيه تشكيلات شجرية داخل الحجر.