بكار: "مرسى" تراجع عن وعوده بعدم التعامل مع إيران .. ولن نكرر خطأ الإخوان بالاستحواذ على السلطة

أخبار مصر

بكار: مرسى تراجع
بكار: "مرسى" تراجع عن وعوده بعدم التعامل مع إيران .. ولن نك

قال نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفى، إن حزب النور هو الأكثر قربا من الشعب وأكثر قدرة على التعامل مع الآخر، وليس كما يروج البعض فى جماعة الإخوان المسلمين عن تشدد حزب النور، وقال إنه كلام غير صحيح .

وأضاف في برنامج الحدث المصري الذي يقدمه محمود الورواري على شاشة العربية الحدث إن المقولة التى يرددها الإخوان دائما ويريدون منها تشويه حزب النور تهاوت تماما وانتهت نتيجة التعامل بين حزب النور وبين الاطراف الأخرى.

وأشار إلى أن من حق حزب النور التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج والمسؤولين فى الدول الأخرى، ولم يستبعد لقاء المسؤولين الأمريكيين طالما أن هذا اللقاء فى العلن وليس فى الخفاء.

وأكد بكار إن زيارة حزب النور إلى الولايات المتحدة الامريكية ليست زيارة فى الخفاء بل هى معلنة ويسعى حزب النور منها إلى التقارب مع المسئولين الأمريكيين والجاليات المصرية هناك من أجل التواصل معهم .

وقال المتحدث إن حزب النور نجح فى التعلم وصعد بسرعة فى الحياة السياسية من خلال التعلم بقوة من الواقع السياسى، مشددا على أن السلفيين لن يكرروا خطأ الإخوان المسلمين بالاستحواذ والسيطرة على المشهد.

وأشار بكار إلى أن وزير السياحة من أكثر الوزراء بذلا للجهد وهو يسعى بقوة للترويج للسياحة المصرية باعتبارها من أكثر عناصر نهضة الاقتصاد المصرى، مشددا على أن الملف الايرانى ليس فقط السياحة ولكن الأمر مع النظام المصرى يجب أن يعلم أن المشروع المصرى يتقاطع مع المشروع الفارسى الإيرانى .

وأكد أن الرئيس محمد مرسى فى حملته الرئاسية قال على جثتى أن يدخل إيرانى إلى مصر ، مشيرا إلى أنه تشدد بقوة فى الحديث عن إيران ولكنه تراجع بعد ذلك وأحتفى بالايرانيين واستقبلهم استقبال الفاتحين بمبالغة شديدة.

وقال من جهته، الدكتور سعد الدين ابراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن الولايات المتحدة تسعى بقوة لمعرفة أقصى معلومات عن حزب النور والحركة السفلية من جانب المسؤولين فى الخارجية ومراكز الابحاث ومراكز الدراسات المختلفة.

وأضاف إن هناك اعتقادا أمريكيا بأن السلفيين تم استخدامهم من قبل الإخوان، مشيرا إلى أنه قام بتوضيح العديد من المعلومات التى يملكها ولكنه نصح الأمريكيين بالاستماع إلى السلفيين والتحاور معهم لأن النتائج ستكون أفضل.