استمرار التحقيقات مع 9 من المتهمين بمحاولة إقتحام كنيسة "الواسطي" ببنى سويف

استمرار التحقيقات
استمرار التحقيقات مع 9 من المتهمين بمحاولة إقتحام كنيسة "ال

استمرت التحقيقات مع 9 من المتظاهرين من بينهم خال الفتاة المختفية الذين تم القبض عليهم في محيط كنيسة مارجرجس بالواسطي ببني سويف عقب صلاة الجمعة .

وأشارت التحقيقات الاولية أن نيابة بني سويف ستقوم بتوجيه اتهامات لهم وهي محاولة كسر أبواب الكنيسة والاعتداء بالطوب والحجارة علي قوات الأمن المكلفة بحراسة الكنيسة، مما تسبب في إصابة المقدم حاتم عتمان رئيس مباحث الاموال العامة بكسر في الذراع واصابة النقيب شهاب رضا معاون مباحث بني سويف بالاضافة الي إصابات بين مجندين بالأمن بالمركزي في اشتباكات الأمس التي أسفرت عن اصابات العشرات من أهالي مدينة الواسطي باختناقات وحالة من الذعر والهلع آثر قيام قوات الشرطة بإلقاء قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين في محيط الكنيسة وامتدت كثافة الغاز إلي أنحاء متفرقة بالمدينة .

كما توجه صباح اليوم لجنة مكونة من 6 أفراد إلي وزارة الداخلية وتضم عدد من قيادات الاحزاب السياسية ببني سويف ومن بينهم والد الفتاة رنا حاتم الشاذلي 21 سنة المختفية منذ شهرين والتي يتهم والدها شاب قبطي باختطافها وتنصيرها وتسعي اللجنة الي اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لاستعادة الفتاة بعد أن تواترت الانباء عن سفرها الي تركيا .

ويشهد محيط كنيسة مارجرجس بالواسطي حالة من الهدوء الحذر وقام عساكر الأمن المركزى بتشكيل كردونات أمنية وحواجز بشرية فى 6 جهات حول مداخل ومخارج الكنيسة.