غدا.. اتحاد النقابات المهنية يقيم مؤتمراً ردا على تجاوزات "المحامين والصحفيين"

أخبار مصر

غدا.. اتحاد النقابات
غدا.. اتحاد النقابات المهنية يقيم مؤتمراً ردا على تجاوزات "

يعقد اتحاد النقابات المهنية، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، غدا مؤتمرا صحفيا بنقابة المهندسين، حول قانون الاتحاد ولائحته الداخلية وموقفه من تطهير القضاء والتدخل في الصراعات السياسية.

وأوضح الاتحاد في بيان له أن المؤتمر سيتطرق إلى التعليق على ما أسماه بالتصرفات المخالفة لبعض النقباء للائحة الاتحاد، ومنهم سامح عاشور نقيب المحامين، وضياء رشوان نقيب الصحفيين.

وقال الدكتور أحمد الحلواني، نقيب معلمي مصر، إن دور اتحاد النقابات المهنية المصرية خدمي بالدرجة الأولى وليس سياسيا، ويهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأعضاء النقابات، والضغط على الحكومة لتحسين الأحوال المادية والاجتماعية لكافة المهنيين في مصر، باعتبارهم الطبقة المتوسطة التي تحمل مشاعل العلم والمعرفة والتنوير في كافة المجتمعات المتقدمة.

وأوضح الحلواني أن أهم المشروعات التي يتصدى لها الاتحاد حاليا مشروع المليون وحدة سكنية للمهنيين من الشباب ومحدودي الدخل، وكانت انطلاقة هذا المشروع في لقاء النقابات المهنية مع رئيس الجمهورية عقب توليه المسؤولية، وقوبل المشروع من الرئيس بالترحاب، وهو ما أكده الرئيس أيضا في يوم المعلم المصري، بضرورة توفير مساكن مناسبة للمعلمين في كافة المحافظات. وأشار إلى أن المشروع يلقى قبولا لدى وزير الإسكان أيضا، وتم تفويض نقابة المهندسين لإتمام كافة الإجراءات الخاصة بالمشروع للبدء في تنفيذه.