بالصور.. متظاهرون يطالبون بالإفراج عن المعتقلين من أمام مكتب النائب العام

أخبار مصر

بالصور.. متظاهرون
بالصور.. متظاهرون يطالبون بالإفراج عن المعتقلين من أمام مكت

نظم عشرات النشطاء السياسيين والمتظاهرين وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين منذ أحداث ثورة يناير وخاصة معتقلي الأحداث المعروفة باسم مداهمات زوار الفجر التي حدثت الأسبوع الماضي بعدما اقتحمت قوات الأمن منازل أكثر من 22 ناشطا سياسيا وألقت القبض على بعضهم بحجة انتماءهم لتنظيم البلاك بلوك.



ومن جانبه قال هشام الشال، المنسق العام لحركة ثورة الغضب الثانية وأحد الداعين للوقفة الاحتجاجية، إن ما حدث يعيدنا للنظام السابق ويدعو الجميع للقلق من تلك الممارسات المرفوضة تماما، مضيفا أنهم سيعملون الفترة المقبلة على تنظيم وإطلاق دعوات للتظاهر بشكل أكثر تقنينا وتخطيطا بالتعاون مع باقي القوى السياسية للإطاحة بالنظام الحالي والعودة للثورة وتحقيق أهدافها.



وأكد على استمرارهم في المستقبل على تنظيم مثل تلك الوقفات الاحتجاجية والتضامنية مع المعتقلين لحين الاستجابة لمطالبهم والإفراج عنهم بدون توجيه أية اتهامات لهم، مضيفا أن الثورة المصرية حدثت للحصول على الحرية كاملة لشباب مصر الحر لا ليتم اعتقالهم مرة أخرى من قبل النظام الحاكم الآن.



وقام بعض المتظاهرين بالتسلق على أبواب دار القضاء العالي لتعليق لافتات تطالب بالحرية للمعتقلين ورسم جرافيتي بصور المقبوض عليهم في الأحداث الأخيرة، مشعلين الشماريخ أثناء تسلقهم لبوابة المبنى الرئيسية.



وحاول بعض المتظاهرين الاعتداء على إحدى سيارات الأمن المركزي المتواجدة في محيط مبنى دار القضاء العالي، وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة على السياة مرددين هتافات الداخلية بلطجية.



ورفع المتظاهرون صورا للمعتقلين ولافتات مكتوب عليها الحرية للمعتقلين، الحرية لجو الأسطورة، يسقط يسقط أمن الدولة، أمن الدولة كلاب الدولة، والثورة مستمرة واليأس خيانة والعصيان هو الحل، ورددوا هتافات الداخلية بلطجية، يسقط يسقط حكم المرشد، يا يوسف يا أخانا كيف العتمة في الزنزانة، والشعب يريد إسقاط النظام.