حصيلة إشتباكات الواسطي " 13 " مصاباً وسرعة ضبط وإحضار مثيري الشغب

حصيلة إشتباكات الواسطي
حصيلة إشتباكات الواسطي " 13 " مصاباً وسرعة ضبط وإحضار مثيري

عقب الإشتباكات التى جرت اليوم بمدينة الواسطي شمال محافظة بنى سويف , أصيب العميد حاتم عتمان مدير مباحث الأموال العامة بمديرية أمن بني سويف، بكسر في الساعد الأيمن .

وتأتى الإشتباكات على خلفية غياب فتاة مسلمة من منزلها وزواجها من شاب مسيحي، وهروبهما إلى دولة تركيا، واتهام أسرتها الكنيسة بالمساعدة في زواجها وسفرها من البلاد، وانتهاء مهلة منحتها جهود شعبية للمسيحيين بالمدينة لإعادتها، مساء الخميس.

وقد تسببت الاشتباكات التي وقعت في محيط كنيسة مارجرجس المجاورة لمسجد التحرير، الذي انطلقت منه تظاهرات احتجاج للمطالبة بعودة الفتاة المختفية رنا حاتم الشاذلي، في وقوع 8 إصابات بين متظاهرين من الشبان الغاضبين من أسرة الفتاة وتم نقلهم لمستشفى الواسطى المركزي، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات التي أسفرت عنها المواجهات إلى 13 مصابا.

من جانبه، أمر المستشار حمدي فاروق المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، بانتداب 3 من فريق نيابة الواسطى للتحقيق في وقائع أحداث الشغب وأمر بسرعة ضبط وإحضار 13 من مثيري الشغب، والذين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة فوق الكنيسة، وقيام فريق النيابة بمعاينة مبنى الكنيسة، كما أمر باستدعاء العميد خلف حسين رئيس المباحث الجنائية ببني سويف، للاستماع إلى أقواله في أحداث الشغب.