بالصور .. محاولات لإقتحام كنيسة "الواسطي" ببنى سويف

بالصور .. محاولات
بالصور .. محاولات لإقتحام كنيسة "الواسطي" ببنى سويف

رصدت كاميرا الفجر محاولات مئات المتظاهرين بمدينة الواسطي ببنى سويف ، لإقتحام كنيسة مار جرجس ، وشهد محيط الكنيسة اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المكلفة بحراسة الكنيسة ومئات المتظاهرين الذين قاموا برشق قوات الأمن بالطوب والحجارة .



وقامت الشرطة بالرد باطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع ومطاردتهم الي الشوارع الجانبيه وألقت القبض علي أربعة اشخاص وفر المئات إلي الشوارع الجانبية للكنيسة التي أحاطتها قوات الامن من ستة اتجاهات كما قامت الكنيسة باغلاق أبوابها ووضع حارس واحد أعلي سقف الكنيسة والتقطت عدسة الجريدة أحد المصورين علي سقف الكنيسة يقوم بتصوير المتظاهرين .



وتسبب الدخان الكثيف في محيط الكنيسة والشوارع المجاورة علي امتداد مائتي متر في اصابة اهالي المنطقة بحالة من الرعب والفزع مما أدي لإصابة العشرات باختناقات واغلقت المحلات التجارية أبوابها بشارع طراد النيل وهو أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة .

وقد تواجد علي رأس الحملة الامنية اللواء ابراهيم هديب مدير الامن الذي فض المبيت بالاستراحة الخاصة بالنقيب محمد البرنس رئيس مبحاث الواسطي كما تواجدت قيادات الامن المركزي ومساعدي مدير الأمن .



بدأت المظاهرة بمسيرة سلمية خرجت من مسجد التحرير عقب صلاة الجمعه وتوجهت في شكل مسيرة الي الكنيسة التي تبعد نحو 50 متر عن المسجد وحاول بعض العقلاء إثناء المتظاهرين عن رشق قوات الأمن بالحجارة وردد المتظاهرون هتافات لا اله الا الله الأسلام حبيب الله وبالروح بالدم نفديك يا اسلام ومش هنمشي هما يمشوا .



وفور قيام المتظاهرين بالقاء الطوب قامت قوات الامن المكلفة بحراسة الكنيسة بالقاء القنابل المسيلة للدموع علي المتظاهرين