وزير دفاع إيران: تهديدات أمريكا و" الكيان الصهيوني "لاقيمة لها

عربي ودولي

وزير دفاع إيران:
وزير دفاع إيران: تهديدات أمريكا و" الكيان الصهيوني "لاقيمة

رد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد احمد وحيدي على تصريحات وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاغل خلال زيارته لاسرائيل قائلا “ان تهديدات امريكا والكيان الصهيوني لاقيمة لها وهى فى الوقت ذاته تشير إلى نزعتهم العدوانية وتفضح مزاعمهم الكاذبة والخادعة”.

وقال وحيدى إن أي إجراء عسكري يقوم به الكيان الصهيوني ضد بلاده سيكون خطأه الاول والأخير “لان ايران المقتدرة لن تمنحهم الفرصة للرد” بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا).

وقال وحيدي “يتعين على قادة الولايات المتحدة العمل لحل مشاكل وازمات الشعب الامريكي بدلا عن توجيه مثل هذه التهديدات المناهضة للبشرية والداعية للحرب والافتخار بمنح السلاح مدفوع الثمن من اموال الشعب الامريكي للكيان الصهيوني المجرم الذي لا سوابق له سوي الاحتلال والمجازر واشعال نيران الحروب وممارسة الارهاب والاغتيال”.

وقال هاغل خلال زيارته لاسرائيل اول امس الاثنين بأنه على الرغم من أن شن هجوم عسكري ضد إيران لوقف تطويرها للأسلحة النووية مازال خيارا إلا أنه(الخيار)الأخير عقب استنفاد الجهود الدبلوماسية والعقوبات.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي موشيه يعالون أن صفقة الأسلحة التي تقدر بمليارات الدولارات لإسرائيل سوف تساعدها فى الاحتفاظ “بتفوقها العسكري” وترسل رسالة لإيران بأنه لن يتم السماح لها بتطوير أسلحة نووية.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون قد قال في السادس عشر من الشهر الجاري إنه يتعين على بلاده ان تستعد لاحتمال توجيه ضربة للبرنامج النووي الايراني بمفردها.

وقال في كلمة بمناسية الاحتفالات بقيام دولة اسرائيل ان البرنامج النووي الايراني يشكل “التهديد الاكبر ليس فقط لدولة اسرائيل ولكن ايضا للشرق الاوسط والدول المتقدمة” بحسب صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.

وتهدد إسرائيل بتوجيه ضربة للمنشات النووية الايرانية لانها تعتبر إيران المسلحة نوويا أكبر تهديد لوجودها مع تكرار المسؤولين الإيرانيين للتصريحات بشأن محو الدولة اليهودية من على الخريطة.