"الإخوان " تنفي دعوتها للتظاهر ضد "القضاء" غدا

أخبار مصر

الإخوان  تنفي دعوتها
"الإخوان " تنفي دعوتها للتظاهر ضد "القضاء" غدا

نفت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم، ما تردد بشأن نزول أفراد الجماعة في أي مظاهرات متعلقة بالقضاء يوم غد الجمعة.

وقال ياسر محرز المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، في تصريح له اليوم، إن الجماعة لم تصدر أي قرارات تدعو أنصارها للنزول أو الاحتشاد، وإن رسالتهم الخاصة بالقضاء وصلت في مظاهرات الجمعة الماضية فى مليونية العدالة .

تجدر الإشارة إلى أن حزب الحرية والعدالة الذى يعد الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين اصدر بيانا مشتركا فى وقت سابق اليوم مع عدة أحزاب اسلامية أخرى أعلنوا فيه تأجيل ما يعرف باسم مليونية ( تطهير القضاء-2 ) التى كان مقرر تنظيمها يوم غد الجمعة جراء ما وصفوه بقيام مجلس الشورى بإجراء مناقشات جدية بشأن اقتراحات مشاريع قوانين تتعلق بالسلطة القضائية.

وحذرت أحزاب الحرية والعدالة، الأصالة، البناء والتنمية، والوسط، والائتلاف العام للثورة، وحزب الإصلاح، وحزب العمل الجديد، والجبهة الثورية لحماية الثورة من وصفتهم بالمفرطين في حق الوطن والمتآمرين الداعين لاختراق سيادته من استمرارهم في العبث الذي هم فيه سائرون ، وطالبت بضرورة محاسبتهم وعدم الاستهانة بهم، فمعظم النار من مستصغر الشرر .

وكانت نيابة استئناف القاهرة بدأت أمس التحقيق فى بلاغ مقدم من السيد حامد المحامى وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين اتهم فيه المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، بالدعوة للتدخل الأجنبى فى شئون مصر، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الزند ورفع الحصانة عنه ومحاكمته جنائيا طبقا لنص المادة 77 من قانون العقوبات.