ميزانية سوهاج للعام الجديد 162 مليون

ميزانية سوهاج للعام
ميزانية سوهاج للعام الجديد 162 مليون


أعلن الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج، عن ميزانية العام المالى 2013 – 2014 للمحافظة ،والتى تقدير بحوالى 162 مليون و 560 الف جنيه, وأكد أن المبلغ سوف يتم توزيعه على مراكز المحافظة طبقا للمعايير الواردة من مجلس الوزراء.

كما تم مناقشة العجز فى الموازنة المالية للعام الماضى , حيث بلغ فى الفترة من 1/7/2011 الى 28/2/2013 مايقرب من مليون و 342 الف و 238 جنية , وقد قرر متابعة هذا العجز فى القطاعات والمراكز والمدن من خلال لجان من المحافظة.

جاء ذلك فى وقائع المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة، لمناقشة جدول الأعمال ،بحضور وكلاء الوزارات بالمحافظة ومديرى المصالح الحكومية ورؤساء المراكز والوحدات المحليه بالمحافظة، وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية.

وألقى المحافظ كلمة تحدث فيها عن أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء داخل المحافظة ودور الدعاة ورؤساء المراكز فى الترشيد, كما صرح بأنه سوف يتم تخصيص لجان تفتيش للمرور على المساجد والمدارس للتأكد من تنفيذ برامج ترشيد استهلاك الطاقة بالمحافظة, أعقب ذلك مناقشة أهم الاجراءات التنفيذية التى انجزها قطاع كهرباء سوهاج ومنها انة تم توزيع 62 الف منشور وملصق توعية على الهيئات والمصالح الحكومية لترشيد استهلاك الطاقة , وكذلك تم بيع 348 الف لمبة موفرة للطاقة , كما تم تركيب لوحات تعمل على فصل اعمدة الانارة فى الشوارع بالتبادل بتكلفة 400 جنية للوحة الواحدة.

وصرح المحافظ بأن هناك اتجاه لرفع الدعم عن أصحاب المحلات التجارية وصالات الأفراح داخل المحافظة بالنسبة للماء والكهرباء.