عميد كلية الاعلام يعلق الدراسة ببرنامج التعليم المفتوح ويعتذر لأساتذة قسم الصحافة

أخبار مصر

عميد كلية الاعلام
عميد كلية الاعلام يعلق الدراسة ببرنامج التعليم المفتوح ويعت

قرر الدكتور حسن عماد مكاوى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، تعليق الدراسة ببرنامج التعليم المفتوح بالكلية لحين إنتهاء الجامعة من التصدى للمشكلات والقضايا العالقة والمطالب التى رفعها أعضاء هيئة التدريس بشأن الجوانب الأكاديمية والمالية ونظم التعليم والتدريب بالبرنامج، جاء ذلك عقب انعقاد المجلس الطارئ لكلية الإعلام، اليوم الأربعاء .

وأوضح العميد فى بيان رسمى صدر عن مجلس الكلية منذ قليل، أن هذة القرارات أتخذت فى ضوء ما إنتهى إليه مجلس الجامعة من قرار بشأن مواجهة تلك المشكلات.

واضاف الدكتور حسن عماد، أن قرار تعليق الدراسة جاء تجنباً للمزيد من المشكلات أو التصعيد وحفاظاً على الثوابث والتقاليد الجامعية , وبناء على رغبة من مجلس الكلية فى إحتواء تصاعد الأزمة داخل الكلية بما تنطوى عليه من تداعيات , وتأكيد مطالب أعضاء هيئة التدريس, وتجويد العملية التعليمية التى تصب فى صالح الطلاب.

وعلى نحو آخر أعتذر الدكتور حسن عماد مكاوى عميد كلية الإعلام مجدداً، عن الإساءة الغير مقصودة لأساتذى قسم الصحافة، مشددا عن عميق تقديره وإعتزازه بزملائه أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام بعامة وبقسم الصحافة بصفه خاصة, معرباً عن إعتذاره لما قد يكون قد أسىء فهمه خلال لحظة انفعال بكلية الإعلام يوم الجمعة الماضى خلال لقائه مع طلاب التعليم المفتوح.

وكان قد نظم العشرات من طلاب التعليم المفتوح اليوم وقفة إحتجاجية أمام مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح للمطالبة بحقوقهم، مما نتج عنه مناوشات وإشتباكات بينهم وبين الأمن.