الجبالى: لا يمكن أن يرفع مجرمون الأمس أعينهم فى عين قضاة مصر

أخبار مصر

الجبالى: لا يمكن
الجبالى: لا يمكن أن يرفع مجرمون الأمس أعينهم فى عين قضاة مص

أميرة حسنى

قالت المستشارة تهانى الجبالى ،نائب المحكمة الدستورية السابق ، أن الصدام القائم بين السلطة القائمة على النظام فى مصر والسلطة القضائية هو المفصل الرئيسى فى محاولة أخونة الدولة ، موضحه أن السلطة تحاول أن تكسب القضاء فى جبها لانه يراقب السلطة ويلزمها على إحترام القانون والدستور وعدم الخروج عليه .

وأضافت الجبالى خلال كلمتها بمؤتمر تدشين جبهة الدفاع عن إستقلال القضاء بنقابة الصحفيين،ظهر اليوم الأثنين ، أن عدوان نظام الدكتور محمد مرسى على السلطة القضائية هو عنوان لخروجها عن دولة القانون ، واصفه ما يحدث فى مصر بأنه تفكيك لأدوات الدولة الوطنية والقانونية بعد تعرضها لتجريفها ، قائلة أن السلطه الحاليه تحاول إدخال هذة الأدوات بيت الطاعة لتضمن عدم الخروج عن شرعية الجماعة.

ووصفت مشروع قانون السلطة القضائية والذى بموجبه بتم إعداد أكثر من 4000 قاضٍ وإستبدالهم بقضاه ينظرون قضاياهم فى الوقت الحالى بأنه عدوان أثم على القضاء ، موضحه ان الحديث عن التطهير لابد ان يشمل كل اجهزة الدولة ولكن بأصول .

وقال المستشارة السابقة لا يمكن أن يقف مجرمون الأمس صحيفتهم الإجرامية ملئية بدماء المصريين ليرفعوا أعينهم فى قاضٍ واحد كان يتعاطف معهم ولما يتعرضون له من رفض مزاولة عملم السياسى .

وحذرت من التعاطف مع دعوات التراجع عن مشروع السلطة القضائية وما يتدعيه النظام من إحترامه للقضاء ، قائلة هذا تراجع تكتيكى مؤقت فى إنتهاك دولة القانون لن يلبس أن يعود لمساره بعد تفككنا لذا قررنا تدشين جبهتنا للإستمرار فى الدفاع عن القضاء .