واشنطن بوست: هيجل يجتمع مع القادة المصريين لمناقشة العلاقات العسكرية

عربي ودولي

واشنطن بوست: هيجل
واشنطن بوست: هيجل يجتمع مع القادة المصريين لمناقشة العلاقات

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه ان أول جولة لتشاك هيجل كوزيرا للدفاع في الشرق الأوسط ، تسلط الضوء علي أمل إدارة أوباما للحفاظ على النفوذ مع الجيش المصري حيث تعاني البلاد من الانتقال إلى الديمقراطية. بعد توقفه في إسرائيل والأردن والمملكة العربية السعودية، سافر هيجل إلى العاصمة المصرية لأول الاجتماعات وجها لوجه له مع كبار الزعماء في مصر. في محادثاتهما الأربعاء، كان يعتزم التشديد على قيمة العلاقات العسكرية الوثيقة مع بلد منقسم بشدة في أعقاب ثورة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك منذ فترة طويلة.

وكانت مصر أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل. و تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق، برغم ذلك، أن استمرار حالة عدم الاستقرار في مصر سيكون له عواقب أوسع نطاقا في المنطقة التي شهدت بالفعل الاضطرابات، بما في ذلك في شبه جزيرة سيناء التي ينعدم فيها القانون على نحو متزايد.

زار وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري مصر في مارس و كافأها لتعهدات الرئيس محمد مرسي بالإصلاح السياسي والاقتصادي بمنحهم 250 مليون دولار من المساعدات الأمريكية. و قد وصل مرسي إلى السلطة في يونيو 2012 كأول رئيس لمصر منتخب بحرية. و كان من المقرر أن يجتمع هيجل مع مرسي وكذلك وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.