بالصور.. "مين فينا الشيطان" على مسرح الفن جلال الشرقاوي الأحد المقبل

بالصور.. مين فينا
بالصور.. "مين فينا الشيطان" على مسرح الفن جلال الشرقاوي الأ

تواصل الفرقة المسرحية بالأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا إجراء بروفات عرضهم المسرحي مين فينا الشيطان وذلك على مسرح الأكاديمية ومسرح الفن جلال الشرقاوي حيث بدأت البروفات منذ منتصف مارس الماضي .

وأكد باهر الشافعي مخرج العرض في تصريح خاص لــ بوابة الفجر أن العرض سيقام في تمام الخامسة من مساء يوم الأحد 28 إبريل الجاري تحت رعاية وتنظيم إتحاد طلاب الأكاديمية الحديثة للهندسة و التكنولوجيا، مضيفاً أن فكرة العرض جاءت نتيجة نفوس البشر الضعيفة والتي أصبحت سيئة من الداخل مبررين ذلك بأن الشيطان هو الذي يوسوس لهم كي يفعلوا ذلك .

وتابع الشافعي يناقش العرض هذه الفكرة بطريقة كوميدية حيث يتم تجسيد دور الشياطين وهم يتحدثون مع إبليس في محاولة لسرد التقرير اليومي في وسوستهم للناس كاشفين أن الشياطين تكذب وتقوم بفبركة الكلام لإبليس لأنه لم يوسوس .

هذا الكذب يستفز إبليس فيقرر أن يتوب لأنه لم يعد قادراً على الوسوسة للإنسان فيرفض اولاده هذه التوبة ويقررون أن يرجعوه عن قراره خلال أحداث العرض، و مين فينا الشيطان ماخوذ عن نص 8 حارة يوتوبيا .

يؤدي العرض كريم حسين ورهف ماهر وباهر الشافعي ومصطفي نور وهبة سليم ومحمد عبد المنعم وعلاء الدين محمود وإسراء حسن ولؤي أكرم ومحمد حسن مانش وأحمد طه ومحمد إيهاب ومحمود سيد ومحمد موسيليني والطفل أحمد حبيب، ديكور فاطمة عبده وآيات وإسراء سامي وحبيبة وائل، مساعد مخرج أول فاطمة فرج ومساعد ثاني كريم حسين، تأليف مصطفي حمدي وإخراج باهر الشافعي وإنتاج مودرن أكاديمي .