طلاب "علوم" بنى سويف يواصلون تعليق الدراسة إحتجاجاً على إدراج الكلية بالتعليم المفتوح

 طلاب علوم بنى سويف
طلاب "علوم" بنى سويف يواصلون تعليق الدراسة إحتجاجاً على إد

واصل طلاب كلية العلوم بجامعة بنى سويف ، تعليق الدارسة بالكلية لليوم الثالث على التوالي ، وامتنعوا عن دخول المحاضرات إعترضا على ادرج كلية العلوم ببرامج التعليم المفتوح بالجامعة رافضين مساواتهم بخريجي الدبلومات والحاصلين على نسبة 50 % بالثانوية العامة.

ومن جانبه اكد الدكتور نادى عزت مدير مركز التعليم المفتوح قيام المركز بوقف التسجيل والدراسة ببرنامج السلامة والصحة المهنية بناء على تعليمات رئيس الجامعة لحين احتواء الموقف وتهداءت طلبة الكلية المعترضين عليه.

وأشار عزت إلي أنه لا يجوز لعميد الكلية ورئيس الجامعة الغاء البرنامج الا بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات وهذا البرنامج هو الوحيد في مستوى جامعات مصر ولا أعرف من أين جاء الطلاب بقصة إلغاء كلية العلوم مشيراً إلى أنه واثق تماما بأن عدد كبير من طلاب كلية العلوم المعترضين الآن سيلتحقون بهذا البرنامج بعد تخرجهم لأنه بالفعل برنامج عملي يلبى حاجة سوق العمل.

واضاف الدكتور عادل عبد المنعم عميد كلية العلوم ، أن الطلبة معترضين على قيام الكلية بدارسة برنامج السلامة والصحة المهنية الذى ليس له مثيل بالكلية ، ولا يتم دارسته باي جامعة بمصر والوطن العربي وهو يمنح درجة البكالوريوس فى التخصص وفكرتة فكرة جيدة لمصلحة العلم والصناعة فى السلامة والصحة المهنية لاعداد خريج مؤهل على مستوى جيد وتم اختيار التعليم المفتوح لانة لايؤثر على الدارس فى عملة لان المتقدمين اغلبهم يعمل ولا يؤثر على عملهم لانة يحضر يومان فقط فى الاسبوع.

وأشار عبدالمنعم إلى أن الكلية قامت بعقد اجتماع طارئ لمجلس الكلية لمناقشة الامر بناء على مذكرة مقدمة مطلبة الكلية بعدم ادارج الكلية ببرامج التعليم المفتوح وعدم قبول اى طلبة جدد ، وبالفعل وافق المجلس على رفع الامر للمجلس الاعلى للجامعات بتحديد موقف الطلبة المتحقين بالبرنامج وعدم قبول اى طلاب جدد.