عاجل : هجوم حاد على قسم شرطة العريش بوابل من الرصاص ووقوع إصابات

أخبار مصر


أمطر مسلحون ملثمون، كانوا في مسيرة طافت مدن محافظة شمال سيناء اليوم الخميس، قسم شرطة ''ثان'' العريش بوابل من الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابات في الشرطة.

وأكدت مصادر أمنية بالعريش في تصريحات إصابة معاون مباحث القسم النقيب يوسف الشافعي بعدة طلقات بالبطن، و5 افراد شرطة اخرين تم نقلهم جميعا لمستشفى مبارك العسكري جميعهم في حالة حرجة، مضيفة أن ما يحدث من اعتداء على قسم الشرطة أمر يتعلق بأجندات خارجية تهدف لتفريغ سيناء من الأمن المصري لخدمة المصالح الإسرائيلية.هذا وتقوم قوات من الجيش والأمن المركزي بالتعامل من المسلحين الذين مازالوا يواصلون إطلاق النار باتجاه القسم.

وأشارت المصادر أن أوامر عليا صدرت من القاهرة لقوات الجيش بالتعامل مع المسلحين وإنقاذ القسم، بعد أن حاولت قوة من الجيش التدخل لمنع الاعتداء على قسم الشرطة، وأجرها المسلحين على التراجع.

وطافت المسيرة المسلحة مدن رفح والعريش والشيخ زويد، ثم توجه المشاركون، الذين كانا يستقلون سيارات نصف نقل، إلى قسم الشرطة وأمطروه بوابل من النيران مستخدمين أسلحة ''الجرانوف والآر بي جي''، دون سبب معلن.

يذكر أنه تم مهاجمة قسم شرطة العريش ثان بعد الثورة وإحراقه ووقع عدد من القتلى والمصابين في صفوف الشرطة. وتم افتتاح القسم من جديد بعد ذلك.