هيجل يؤكد الحاجة إلى التحالف الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل

عربي ودولي

هيجل يؤكد الحاجة
هيجل يؤكد الحاجة إلى التحالف الوثيق بين الولايات المتحدة وإ

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه ان وزير الدفاع الامريكي تشاك هيجل قال الثلاثاء ان الولايات المتحدة وإسرائيل بحاجة إلى ضمان أن تحالفهم سيبقى قريبا، حيث تصبح التحديات الأمنية في الشرق الأوسط أكثر تعقيدا. وقال هيجل قبل بدء اجتماع مغلق مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان هذا الوقت صعب وخطير.. هذا هو الوقت الذي يجب أن يبقى فيه الأصدقاء والحلفاء قريبين، أقرب من أي وقت مضى.

في ملاحظاته، شكر نتنياهو إدارة أوباما علي تعميق العلاقات على مدى السنوات الأربع الماضية. وقال ان المصالح والقيم المشتركة لإسرائيل والولايات المتحدة وخاصة تلك التي يتحداها تسليح إيران الجماعات الإرهابية بأسلحة متطورة، وعلى قدم المساواة، محاولة إيران لتسليح نفسها بأسلحة نووية. قال نتنياهو هذا تحدي لا يمكن أن تقبله إسرائيل ، وكما قلت انت والرئيس أوباما مرارا وتكرارا، يجب على إسرائيل أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها بنفسها ضد اي تهديد .

يوم الاثنين، سئل هيجل عما اذا كان يعتقد انه سيكون من المستحسن بالنسبة لإسرائيل مهاجمة إيران بمفردها. فأجاب هذا الحساب لابد ان تقوم به إسرائيل ، بعد الاشارة إلى ان إسرائيل هي دولة ذات سيادة؛ كل دولة ذات سيادة لها الحق في الدفاع عن نفسها.