بالصور .. "الفجر" تدق ناقوس الخطر ـ مدرسة سمسطا "التجارية" آيلة للسقوط

بالصور .. الفجر تدق
بالصور .. "الفجر" تدق ناقوس الخطر ـ مدرسة سمسطا "التجارية"

أحمد فتحى الدسوقي

رصدت كاميرا الفجر الكارثة التى تتعرض له مدرسة سمسطا الثانوية التجارية بمحافظة بنى سويف ، حيث يشتكى طلاب المدرسة وأولياء أمورهم من التصدعات التى أصيب بها المبنى بسبب تهالكه .

يؤكد محمد جابر ـ ولى أمر المدرسة أصبحت آيلة للسقوط وعلى وشك الإنهيار فوق رؤوس أكثر من 3000 طالب وطالبة ، ويضيف ولى الأمر : أحذر المسئولين من كارثة حقيقية إذا أستمروا فى ثباتهم العميق وأغفلوا أعينهم عن الكارثة التى تهدد أبنائنا وبناتنا.

ويشير محمد على ـ موظف إلى أن المبنى قد تم بمبلغ يتعدى الـ250 ألف جنيه منذ مالا يزيد عن 6 سنوات ، ولكن كعادة النظام السابق الذى أفسد كل قطاعات المجتمع فصيانة المبانى كانت على الورق فقط ، ولم يتم زيادة عدد الفصول كما طالب مدير المدرسة فى هذا الوقت ، ولكن أكتفى المقاول زمعاونيه بالمظهر الخارجى فقط للمدرسة.

ويناشد محمد أحمد ـ ولى أمر مسئولى الأبنية التعليمية ببنى سويف ، بسرعة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المدرسة وجدرانها المتهالكة ، قبل أن تنهار فوق رؤؤس التلاميذ ، وطالب على أحمد بسرعة نقل الطلاب من المدرسة لحين الإنتهاء من العام الدراسي على أن يتم إزالتها بالكامل وإنشاء مبنى جديد ، بدلاً من عمليات الترقيع التى تجرى للمدرسة كل فترة من الزمن ، دون النظر للأساسات والعمدان.