بالصور .. لجنة حقوقية تناقش قضايا الأهالى مع محافظ الأقصر

بالصور .. لجنة حقوقية
بالصور .. لجنة حقوقية تناقش قضايا الأهالى مع محافظ الأقصر

شيرين طلعت



فى اطار السعى الدائم للوقوف على مشكلات محافظة الأقصر والمساهمة فى حلها ، التقى الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ، مع رفله زكرى رفله أمين عام لجنة حقوق الإنسان بالأقصر ، حيث تمت مناقشة احتياجات أهالى الأقصر وكيفية التصدى لكافة أنواع الفساد.

قال زكرى أن اللجنة تهدف لوضع صياغة عامة لتحديد الشكل العام والملامح الأساسية للعمل يتم الإلمام فيها بأهم متطلبات واحتياجات الشارع الاقصرى ، والعمل علي اقتراح الحلول للقضايا الأساسية وعرضها علي المحافظ لمساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب.

كما أشار زكرى أن اللجنة قدمت ملفًا كاملًا لمحافظ الأقصر بأهم القضايا التي يعاني منها أهالي الاقصر وتضمنت مشكلة العاملين بالتربية والتعليم ، حيث صدر قرار وقف كافة الأوامر التنفيذية الصادرة من تنسيق الوظائف الإشرافية ، وكذا تنسيق التعليم الفنى وأرجاء كافة الاعلانات عن شغل الوظائف واعادة العرض على مديرية التنظيم والإدارة بالأقصر للتأكد من سلامة الاجراءات القانونية.

وطرح زكرى مشكلة قرار الازالة بالاسكان الشعبى عن العقار رقم 10، حيث قرر المحافظ تشكيل لجنة للفحص والعمل على توفيق الأوضاع بعد رفض الأهالى البديل بالطود نظراً لبعد المسافة فى أقرب وقت .

كما تمت مناقشة مشكلة الصرف الصحى ومياه الشرب بأرمنت ،وأوضح المحافظ أن ذلك من اختصاص الشركة والمحافظة لن تبخل بالتدخل فى حل أى أزمات ويتم دعمه من دخل المحافظة بالمثل بمدينة اسنا ، وتم تشكيل لجنة هندسية لبحث القضايا المتعلقة بمشكلة مياه الشرب والصرف الصحى .