Advertisements

انطلاق مؤتمر التكنولوجيا المالية لمناقشة الخدمات المصرفية عبر التليفون المحمول الأربعاء المقبل

بوابة الفجر
ينطلق الأربعاء المقبل مؤتمر التكنولوجيا المالية ، لمناقشة الجيل الجديد "NextGen" من تطبيقات الخدمات المصرفية عبر التليفون المحمول في مصر، لأول مرة، والذي تم تصميمه ليلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملاء، البنوك ويساهم في تطوير طريقة التعامل فيما بين العميل والبنوك في مصر، بصورة شاملة.

وسيستعرض المؤتمر رؤيتها لاستراتيجيات التحول الرقمي في المجال المصرفي، وخاصة الاستراتيجيات الأكثر نجاحًا على مستوى العالم، فضلا عن تقديم مزايا وقدرات الانظمة البنكية الحديثة التي تعمل من خلال القنوات الرقمية بحضور قيادات البنوك وعدد من كبار المسؤولين بالمصارف المصرية.

وتحت عنوان "إعادة تقييم استراتيجيات التحول الرقمي التي تستهدف تمكين العملاء من إجراء معاملاتهم المالية بفاعلية وفي آي وقت"، سوف يناقش المؤتمر أفضل التجارب والخبرات التي يمكن أن تقوم بتطبيقها البنوك العاملة في مصر لتحسين تجربة تواصل العملاء معها عن طريق القنوات الرقمية الحديثة، وفي مقدمتها التليفون المحمول. كما سيتناول المؤتمر أحدث الاتجاهات والمعلومات في مجال تطبيقات التكنولوجيات المالية "فينتك" Fintech، والتي ستقدمها واحدة من أبرز المؤسسات العالمية في مجال البحوث والدراسات الخاصة بالخدمات والعمليات المصرفية الرقمية.

ومن المنتظر أن يستعرض برايان لاندي، مدير "مجموعة بيركلي للأبحاث "Berkeley Research Group، ومقرها "سيلكون فالي"، في فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية، رؤيته حول القضية الرئيسية للمؤتمر وهي: كيف يمكن للبنوك المصرية في مرحلة "تميز الخدمة"، تقديم حلول وخدمات شاملة، ومتكاملة لعملائها، توفر لهم الرضى في كل مرة يستخدمون فيها تلك الخدمات، بما في ذلك فهم دور التليفون المحمول، كأحد قنوات تقديم الخدمة المصرفية، وإظهار التقدير للعملاء الحاليين والمحتملين، وضمان أن تكون الخدمة التي تصل لهؤلاء العملاء متناسقة وموحدة، سواء كان مصدرها خدمة العملاء أو التسويق أو الدعم الفني وذلك في ظل انخفاض عدد الزيارات للفروع وعدد الاتصالات مع موظفي خدمة العملاء، الذي يرجع للتغير في سلوكيات العملاء، في إطار التوجه نحو العالم الرقمي.

وتضم قائمة عملاء "سي آر تو" CR2 في مصر المنظمة للمؤتمر، مجموعة من أبرز البنوك من بينها، البنك التجاري الدولي (CIB)، وبنك قطر الوطني الأهلي (QNBAA) وبنك أبو ظبي الأول-مصر (FAB). وهي تتخذ من دبلن، بأيرلندا، مقرًا رئيسيا لها، وتعد واحدة من أبرز الشركات العالمية في مجال الأنظمة والتكنولوجيات الخاصة بالبنوك و"التكنولوجيات المالية" Fintech، فضلا عن أنها تتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا.