متحدث الجيش الإسرائيلي يروي قصته وهو صغير في مصر ويؤكد : أعشق عمرو دياب وأغنية "قمرين"

أخبار مصر

متحدث الجيش الإسرائيلي
متحدث الجيش الإسرائيلي يروي قصته وهو صغير في مصر ويؤكد : أع

قام أفيخاي إدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالحديث عن مصر وزيارته لها عندما كان صغيرا خلال رحلة دراسية قائلا : إنه لن ينس مصر وشارعها، متذكرا رحلته إلى القاهرة والإسكندرية التي قام بها منذ ما يقرب من 13 عامًا.

وقال إدرعي في حسابه عبر موقع فيسبوك في مثل هذا اليوم قبل 13 عامًا تشرفت بالمشاركة بوفد طلابي لمدة 10 أيام مع المتفوقين من زملائي في دراسة اللغة العربية إلى مصر، وبالتحديد إلى القاهرة والإسكندرية.

ويزعم إدرعي يزعم أنه التقى عددا من المسئولين المصريين قائلا: لقد التقيت مثقفين ومبدعين وناس بسطاء وأعجبت بتقديرهم لتاريخ مصر ومكانتها العربية العريقة .

وأضاف: لا يخرج من ذهني جمال مصر وجمال أزقتها الضيقة وطيبة قلب شعبها ونيلها العظيم وفكرت آنذاك كثيرًا عن تسميتها المشهورة بأم الدنيا، وأتذكر زيارتي إلى سوق خان الخليل الذي ابهرني بتميزه ومحلاته ومطاعمه الشعبية البسيطة وبمجرد دخولي ودخول زملائي قاموا بالترحيب بنا بالابتسامة الباهظة وبالقول مصر نورت .

ويشير إدرعي إلى عشقة بالمطرب عمرو دياب قائلا: أعجبت بالموسيقى المصرية وخاصة بالمطرب المتألق في ذلك الحين عمر دياب وبالتحديد أغنية قمرين .

وإختتم إدرعي بالقول قمت بزيارة أماكن متعددة منها قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات في مدينة نصر وأماكن تراثية أخرى، ولا شك أنها كانت رحلة لا تنسى تمتعت من كل دقيقة ودقيقة وأنا واثق أنها لا تكون الأخيرة .