إيران ترغب في بقاء الأسد رئيسا لحين إجراء الانتخابات في 2014

عربي ودولي

إيران ترغب في بقاء
إيران ترغب في بقاء الأسد رئيسا لحين إجراء الانتخابات في 201

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن إيران اعتبرت أن أفضل سيناريو في سوريا هو أن يبقى بشار الأسد رئيسًا لحين إجراء الانتخابات الرئاسية في عام 2014.

فقد صرح رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، قائلًا: نعتقد أن أفضل سيناريو في سوريا هو أن يبقى الأسد رئيسًا للجمهورية حتى صيف 2014. وبعد ذلك، ستجرى انتخابات حرة وسيتمكن الشعب السوري من التعبير عن نفسه وتقرير مستقبله .

وتحدث علاء الدين بروجردي خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته للعاصمة السورية دمشق والتي ستستمر حتى الثلاثاء. والتقى بروجردي اليوم الاثنين بالرئيس بشار الأسد.

وانتقد رئيس لجنة الأمن القومي والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني الدول المجاورة لسوريا بسبب دعمها للمتمردين. وأضاف بروجردي أن هذه الدول تسعى إلى تأجيج الفتن والأزمة في البلاد وسقوط المزيد من القتلى في صفوف الشعب السوري.

وأكد علاء الدين بروجردي أنه يتعين على الدول المجاورة لسوريا أن تدرك أن هذه الأزمة سوف تنتهي عاجلًا أو آجلًا، وستبقى السياسات السيئة لهذه الدول في ذاكرة الشعب السوري.

والجدير بالذكر أن إيران تعد أحد المؤيدين الرئيسيين لنظام دمشق في الصراع الدموي في البلاد منذ مارس 2011. وتنتقد إيران دائمًا دعم الدول الغربية وبعض الدول العربية للمعارضين والمتمردين السوريين والذين تصفهم دمشق بـ الإرهابيين .