أنقرة تجري مفاوضات مكثفة مع كابول بعد اختطاف طالبان لثمانية أتراك

أخبار مصر

أنقرة تجري مفاوضات
أنقرة تجري مفاوضات مكثفة مع كابول بعد اختطاف طالبان لثمانية

أوردت صحيفة ليبراسيون الفرنسية خبرًا يُفيد بأن تركيا دخلت في مفاوضات مكثفة مع الحكومة الأفغانية بعد اختطاف تسعة أشخاص – من بينهم ثمانية أتراك – مساء الأحد على يد متمردي حركة طالبان.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح مصدر دبلوماسي تركي أن السفارة التركية في كابول تجري مفاوضات مكثفة مع السلطات الأفغانية من أجل تحديد موقع الرعايا الأتراك الذين كانوا يسافرون على متن طائرة هليكوبتر مدنية قامت بهبوط اضطراري.

وكان مسئولون أفغان قد أشاروا في وقت سابق إلى أن متمردي حركة طالبان يحتجزون منذ مساء الأحد الركاب التسعة الذين كانوا على متن الطائرة الهليكوبتر المدنية التي هبطت اضطرارياً في شرق أفغانستان.

وأكد نائب رئيس شرطة ولاية لوغار، رئيس خان صادق، أن الطائرة التابعة لمنظمة تركية هبطت في ولاية لوغار الواقعة في شرق البلاد وجنوب العاصمة كابول. وقال صادق لوكالة الأنباء الفرنسية: قوات الأمن عثرت على الطائرة الهليكوبتر، ولكنها لم تجد الأشخاص التسعة الذين كانوا على متنها. فقد اختطفهم مقاتلو طالبان .

وأوضح المتحدث باسم الحكومة المحلية أن الأشخاص التسعة المختطفين هم أفغاني وثمانية أتراك، وهي المعلومة التي أكدها مسئولون محليون آخرون.