سيول: بيونجيانج قد تؤجل تجربة إطلاق صاروخ إلى نهاية يوليو

عربي ودولي

سيول: بيونجيانج قد
سيول: بيونجيانج قد تؤجل تجربة إطلاق صاروخ إلى نهاية يوليو

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت اليوم الاثنين أن كوريا الشمالية قد تنتظر إلى نهاية شهر يوليو لإجراء تجربة إطلاق صاروخ، لتبقى شبه الجزيرة الكورية في حالة من التوتر الدائم لعدة أشهر أخرى.

وكانت أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية قد أكدت أن كوريا الشمالية قامت مؤخرًا بنشر قاذفات صواريخ وصواريخ مداها مختلف، بعضها قادر على الوصول إلى كوريا الجنوبية واليابان وجزيرة جوام الأمريكية.

وكان بعض الخبراء يعتقد أن النظام الشيوعي في كوريا الشمالية قد يجري تجربة أو عدة تجارب لإطلاق صواريخ في وقت قريب من الخامس عشر من ابريل للاحتفال بالذكرى الـ101 لميلاد مؤسس النظام كيم ايل سونج.

ومن الممكن أن تختار بيونجيانج عدة أيام لإجراء تجاربها، مثل الخامس والعشرين من ابريل الذي يوافق ذكرى تأسيس الجيش الكوري الشمالي، أو الثلاثين من ابريل الذي يشهد نهاية المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، أو السابع والعشرين من يوليو الذي يوافق ذكرى الهدنة التي تم توقيعها في نهاية الحرب الكورية (1950-1953).

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى أن هذه التواريخ الثلاثة ممكنة ولكن لا يستطيع أحد التنبؤ بالضبط بما سوف تفعله كوريا الشمالية.