"الطيب" يصل البحرين على رأس وفد من هيئة كبار العلماء

أخبار مصر

الطيب يصل البحرين
"الطيب" يصل البحرين على رأس وفد من هيئة كبار العلماء

وصل الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أحمد الطيب، مساء اليوم السبت، إلى مملكة البحرين، على رأس وفد من أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، فى زيارة رسمية إلى البلاد، تستغرق عدة أيام.

وأكد الطيب أن زيارته الحالية إلى مملكة البحرين مع وفد هيئة كبار العلماء، تأتى فى إطار حرص الأزهر وعلمائه على تعميق أواصر الوحدة والتضامن مع البحرين، وكافة الدول العربية والإسلامية.

وقال شيخ الأزهر، فى تصريح خاص لوكالة إنباء البحرين لدى وصوله المملكة الزيارة تأتى تلبية لدعوة كريمة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة .

وأعرب عن أمله فى أن تصب هذه الزيارة فى مصلحة وحدة الأمتين العربية والإسلامية، والعمل على أن تكون الأمة العربية أمة قوية، شملها موحد، وصفها واحد، لمواجهة التحديات التى تواجهها، سواء فى الداخل أو الخارج.

كان شيخ الأزهر قد وصل إلى السعودية أمس الأول الجمعة فى زيارة هى الأولى من نوعها للمملكة، تناول خلالها العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها، خاصة فى مجالات الدعوة الإسلامية، ونشر منهج الإسلام الوسطى الذى يتبناه الأزهر، والتنسيق المشترك لما فيه خدمة قضايا الإسلام والمسلمين فى العالم.