تحذيرات من الكعب العالي!

الفجر الطبي

تحذيرات من الكعب
تحذيرات من الكعب العالي!

يحتل الكعب العالي أولى مطالب الفتيات، فهو يشعرهن بالأنوثة، غير أنّهن لا يكترثن بما يدرّه عليهن من مخاطر. وفي هذا الاطار، حذّر الأطباء بشدة من انتعال النساء الأحذية ذات الكعب العالي.

وفي التفاصيل، حذّرت دراسة طبيّة من أنّ عشق السيدات لانتعال أحذية كعبها عال بصورة مستمرة قد يعرّضهن للكثير من المشاكل الصحية ليس فقط على سلامة العمود الفقري بل أيضاً لجهة نمو أظافر غائرة في لحم القدمين بصورة غير طبيعيّة.

هذا، وحذّرت دراسة فرنسية من خطورة انتعال السيدات والفتيات الأحذية ذات الكعب العالي، حيث إنّه يسبب تشقق عظام القدم وما يصاحبه من تصلب عضلات الساقين، فضلا عن تشوهات في العمود الفقري، ومشاكل تتعلق بالخصوبة، الدورة الشهرية، ووظيفة الحوض.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة فام-اكتويل الفرنسية، إلى أنّ ضغط الكعب العالي على المنطقة الأمامية من القدم هو الذي يتسبب في مشكلات تتعلق بحوض المرأة، ما يربك الدورة الشهرية ويزيد من الآلام التي تتعرض لها وتؤدي إلى حدوث انقلاب في الرحم.

إلى ذلك، حذّر خبير سويدي في دراسة أجريت أخيراً، من أن انتعال الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجنون بالفعل، وذلك لأنه توجد علاقة بين الكعب العالي وارتفاع معدلات الإصابة بـ الشيزوفرينيا أي الفصام العقلي بين النساء.

وأشار الخبير يارل فلينزمارك في دراسة نشرتها دورية هيوبوثيسيس العلمية الطبية، إلى أن انتعال أحذية عالية الكعب يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية، ما قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركّب الدوبامين المهم جداً لسلامة العقل.