بالصور..جولة مُفاجئة لوزير النقل بالخط الثالث لمترو الأنفاق

أخبار مصر

بالصور..جولة مُفاجئة
بالصور..جولة مُفاجئة لوزير النقل بالخط الثالث لمترو الأنفاق

رامى خلف


قام الدكتور حـاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات بزيارة مفاجئـة للمرحـلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق والتى تبدأ من محطة العباسية حتى محـطة هارون بمصر الجديدة ورافقه في الجولة الدكتور رجب موسى مساعد وزير النقل، والدكتورعبد المنعم أمين رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وقد تفقد الوزير الأعمـال الانشائية واعمـال التشطيبات بمـحـطة الاسـتاد حيث وصلت نسبة الانجاز للاعمال المدنية 97% واعمال التشطيبات حوالى 60% والاعمال الكهربائية والميكانيكية للمشروع.

كما تفقد محطة الأهرام حيث وصلت نسبة الانجاز للاعمال المدنية حوالى 86% واعمال التشطيبات40 % ثم تفقد ماكينة الحـفـر العميق فى المسـافة بين محطتى الاهرام ومحطة هارون حيث ان طول النفق يبلـغ 1300 متر وتم انـجاز اكثر من 50% من الحفر وتركيب جسم النفق فى هذه المنطقة وعاين على الطبيعة تركيب الحلقات الخرسانية لجسم النفق.

وطالب الوزير بضغط البرنامج التنفيذى للاعمال لتنتهى هذه المرحلة بنهاية هذا العام.

وأوضح الدكتور / عبد المنعم امين – رئيس الهيئـة القوميـة للانفـاق ان هذه المرحلة تبدأ من محطة العباسية وتنتهى بمحطة الاهرام بطول حوالى 7 كيلو متر بالاٍضافة الى حفـر النفق فى المسافة مابين محطـتي الاهرام ومحطـة هارون ، مضيفاً بانه تم الانتهاء من تركيب اعمال السكه حتى كلية البنات .

وأكد عبد المنعم أنه جارى التنسيق مع المقاول المنفذ للانتهاء من الاعمال قبل الموعد المحدد، لتزيد من طاقة النقل على شبكة مترو الانفاق الحالية لتصل الى 3,5 مليون راكب يومياً.