أولاند يشيد بالإفراج عن العائلة الفرنسية المختطفة في الكاميرون

عربي ودولي

أولاند يشيد بالإفراج
أولاند يشيد بالإفراج عن العائلة الفرنسية المختطفة في الكامي

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أشاد بالإفراج أمس عن الرهائن الفرنسيين المختطفين في الكاميرون، وأوضح عند استقباله لهم صباح اليوم السبت في مطار اورلي أن الحياة هي من ربحت .

وقد أعرب الرئيس الفرنسي عن تأثر البلاد بالإفراج عن أفراد العائلة الذين يبلغ عددهم سبعة أشخاص من بينهم أربعة أطفال، بعد شهرين من الاختطاف. وقال أولاند: إن عائلة فرنسا هي التي ارتاحت وفرحت (...) والفرحة تسيطر علينا .

وأشار فرانسوا أولاند إلى أن السلطات الفرنسية قامت بواجبها من أجل الإفراج عن العائلة المختطفة. ووجه أولاند الشكر إلى الكاميرون ونيجيريا، وبصفة خاصة الرئيس الكاميروني بول بيا الذي كان له دورًا مهمًا خلال الأيام الأخيرة.

كما أشاد الرئيس الفرنسي بشجاعة الرهائن الذين واجهوا الأمر في ظل ظروف صعبة للغاية وانتظار العائلة بأكملها مصيرها بصبر.

ومن جانبه، أعرب تنجاي مولان فورنيه، رب الأسرة المختطفة، عن تأثره الشديد وسعادته الكبير. فقد قال مولان فورنيه: لقد انتهينا، خرجنا من الأزمة... ، متوجهًا بالشكر لجميع من عمل على الإفراج عن أسرته ومشيدًا بالتضامن العائل الذي ظهر حولهم.

وأضف مولان فورنيه: أنا سعيد للغاية بالعودة إلى فرنسا، هذه لحظة مهمة، وبعد ذلك سنعود أيضًا إلى الكاميرون التي تعد دولة جميلة ونسعد فيها كثيرًا .