أحمد عارف: لابد من قانون جاد للسلطة القضائية من أجل الحفاظ على هيبة القضاء

أخبار مصر

أحمد عارف: لابد من
أحمد عارف: لابد من قانون جاد للسلطة القضائية من أجل الحفاظ

أكد المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أحمد عارف ، أن الجماعة أنهت فعالية «تطهير القضاء» الجمعة، أمام دار القضاء العالي، موضحًا أن «المطالب العادلة واضحة لمواطن الشارع البسيط قبل أساتذة السياسة وأساطين القانون، وهي إقامة منظومة عدل حقيقية ضد كل رموز الفساد».

وتابع «عارف»، في صفحته على «فيس بوك»، مساء الجمعة: «المواطن يشعر بالمرارة، وهو يرى أنه إذا أخطأ في بلادي الضعيف أقمنا عليه الحكم، وإذا أجرمت رموز مبارك في القتل والنهب والخراب تركناهم».

وأوضح أنه «لابد من قانون جاد للسلطة القضائية من أجل الحفاظ على هيبة القضاء أمام من يسيئون إليه بتصرفاتهم، ويحملون العدالة فاتورة باهظة، وتفعيل حقيقي للتفتيش القضائي من خلال وزارة عدل فاعلة، واتّخاذ كافة الإجراءات الدستورية وهي كثيرة من أجل المحاكمات الناجزة، واستعادة الأموال المنهوبة، ونحرص على التنسيق مع جميع الوطنيين».

وتابع: «لا مجال للدخول في أمور جدلية لا يتحملها الوقت وعلى الجميع أن يعمل نحو الهدف النبيل من أجل مصر الحبيبة، وألا ننجر إلى أي محاولات إلهاء من هنا أو هناك، فالمعركة مع الثورة المضادة والدولة العميقة صارت مفضوحة ولا تخيل على الشارع المصري، والذي ينتظر الإنجاز لأهدافه والإنجاز فقط».