رئيس حزب النور: مليونية اليوم تسيء لهيبة القضاء و سمعة مصر

أخبار مصر

رئيس حزب النور: مليونية
رئيس حزب النور: مليونية اليوم تسيء لهيبة القضاء و سمعة مصر

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن مليونية تطهير القضاء التى دعت إليها بعض الاحزاب والقوى الاسلامية فى مصر اليوم تسيىء إلى هيبة القضاء المصرى كما أن لها إنعكاسات خطيرة على سمعة مصر وصورتها أمام العالم بان قضاءها فاسد ومهتز مايعجل بهروب الإستثمارات والسياحية.

ونوه فى تصريحات له اليوم عقب خطبة الجمعة بأسوان إلى أن حزب النور رفض المشاركة لأن المليونية لم يحدد لها مطالب واضحة وجاءت الدعوات لها بشكل منفرد من قبل حزب الحرية والعدالة دون تنسيق مع باقى الاحزاب والتيارات الاسلامية الأخرى.

واعتبر مخيون أن تطهير القضاء لن يأتى بمليونية بل هو مشروع يجب دراسته بشكل متخصص ، لافتا إلى أن مجلس الشعب المنحل بقرار القضاء عندما ناقش قانون السلطة القضائية طالب بعدم التعجل فيه باعتباره يحتاج إلى جلسات للحوار والمناقشة المستفيضة وأن تطهير القضاء ليس معناه هو تحديد سن القضاء عند 60 عاما باعتبار أن من تعدى سن الستين ليسوا فاسدين أو يتبعوا النظام السابق.

وأكد رفضه إقامة المليونيات المتكررة والتى فقدت قيمتها بين الناس، مشيرا إلى أن المليونيات استغلها البعض استغلالا سيئا فى أغراض خارجة عن النص.

ونفى ما يتردد من أن هناك توافقا بين حزب النور وجبهة الإنقاذ خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن أى تقارب هدفه مصلحة الوطن وليس لأمور سياسية.