إحالة المتهم بإرسال رسالة مسممة إلى أوباما للقضاء

عربي ودولي

إحالة المتهم بإرسال
إحالة المتهم بإرسال رسالة مسممة إلى أوباما للقضاء

اعلنت وزارة العدل الامريكية الخميس توجيه التهمة الى رجل اربعيني من ولاية ميسيسيبي (جنوب) بارسال رسالة مسممة عن عمد ودراية بالامر الى الرئيس باراك اوباما.

واعتقل بول كيفن كورتيس (45 سنة) الاربعاء في منزله بمدينة كورينث، ولاية ميسيسبي (جنوب)، وسيعرض اليوم على قاض فدرالي لتوجيه التهمة اليه رسميا.

واذا ثبتت ادانته قد يحكم عليهم بالسجن 15 عاما وثلاث سنوات مطلق السراح تحت المراقبة ودفع غرامة 50 الف دولار كما جاء في بيان للوزارة.

واستنادا الى قرار الاتهام فانه قام عن عمد ودراية بالامر بايداع البريد رسالة ورقية تحتوي على تهديد يمكن ان يودي بحياة رئيس الولايات المتحدة او يصيبه بجروح جسدية .

واضاف ان بول كورتيس متهم بانه وراء ارسال ثلاث رسائل تحتوي على مادة حبيبية ثبت مخبريا انها مادة الريسين .

ومن ثم ستتم ملاحقته بهذه التهم حتى لو كان الامر يتعلق باي شخص اخر غير الرئيس الاميركي.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) اعلن الاربعاء العثور على رسالة بريدية تحتوي على مادة الريسين موجهة الى باراك اوباما، وذلك غداة ضبط رسالة مماثلة مرسلة الى السناتور الجمهوري عن ولاية ميسيسيبي (جنوب) روجر ويكر.

ولاحقا ضبطت السلطات رسالة ثالثة مماثلة موجهة الى قاض في ميسيسيبي يدعى سادي هولاند.

والرسائل الثلاث مرسلة من ولاية تينيسي المجاورة وتشير كلها الى القطع المفقودة وتحمل توقيع كيه سي ما اتاح للمحققين العثور على مرسلها الذي كان وضع كتابا بعنوان القطع المفقودة عن سوق سوداء للاعضاء البشرية تحدث عنها للسناتور ويكر.

وجاء في قرار الاتهام ان الزوجة السابقة لهذا الرجل، الذي كان موضع عدة تحقيقات للشرطة المحلية منذ 2007، وصفته بانه مصاب بحالة هذيان شديد وبانه يكره الحكومة التي يعتقد انها تتجسس عليه بواسطة طائرات بلا طيار .