صالحي: الجيش الإيراني قادر على تدمير إسرائيل بمفرده

عربي ودولي

صالحي: الجيش الإيراني
صالحي: الجيش الإيراني قادر على تدمير إسرائيل بمفرده

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن القائد الأعلى للجيش النظامي الإيراني آية الله صالحي أكد اليوم الخميس أن الجيش قادر على تدمير إسرائيل بمفرده، ردًا على تصريحات ضابط إسرائيلي كبير حول قدرة إسرائيل على التحرك وحدها ضد برنامج إيران النووي المثير للجدل.

وعلى هامش العرض السنوي للقوات المسلحة النظامية، قال آية الله صالحي: من أجل مواجهة هذا النظام، لسنا بحاجة إلى استخدام جميع قدرات القوات المسلحة الإيرانية. فجيش الجمهورية الإسلامية قادر على تدمير إسرائيل بمفرده .

والجدير بالذكر أن إيران أنشأت جنبًا إلى جنب مع الجيش النظامي بعد ثورة عام 1979 قوات نخبة وهي قوات الحرس الثوري الذي يتحكم بصفة خاصة في البرنامج الباليستي الإيراني. ويعتبر الخبراء أن قوات الحرس الثوري التي تتكون من 120 ألف جندي أكثر قوة وأفضل تجهيزًا.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتز قد أكد الثلاثاء الماضي أن الجيش الإسرائيلي لديه القدرة على مهاجمة إيران بمفرده دون مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية التي يتم التطرق إليها كثيرًا.

ولكن، أشار جانتز إلى أن إمكانية توجيه ضربة إلى إيران ليست وشيكة، وأعطى الأولوية للعقوبات المفروضة على طهران التي يشتبه في إخفائها عنصرًا عسكرياً تحت غطاء البرنامج النووي المدني.