بروتوكول تعاون بين "معلومات الحكومة" والمركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية

أخبار مصر

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين "معلومات الحكومة" والمركز الإقليمي للدرا

عقد مركز معلومات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور ياسر علي، والمركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية برئاسة الدكتور عبد المنعم سعيد، بروتوكول تعاون مشترك في عدد من المجالات.

وعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فيلما قصيرا للتعريف بإنجازات المركز علي مدار الفترة الماضية وما تم وضعه من خطط للارتقاء بمستوي أدائه في الفترة من 2013 وحتى 2030.

وقال علي إن فكرة توقيع هذا البروتوكول جاءت في إطار حرصه على دعم المركز بقواعد بيانات ومعلومات تعبر عن واقع الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يخدم عملية صنع القرار التنموي والتفاعل مع دوائر صنع القرار والتيارات المؤثرة والمؤسسات الشريكة داخل دول المنطقة من خلال تقديم الدراسات والتعزيزات والاستثمارات والعمل كنقطة التقاء من خلال حلقات نقاش وورش عمل بين الخبراء الأكاديميين والممارسين السياسيين بهدف دعم الاستقرار الإقليمي.

وشمل البروتوكول على تبادل المطبوعات وإنتاج البرامج والأبحاث والدراسات وقواعد البيانات وفق سياسة المركزين إضافة للنشر الإلكتروني, وتبادل الزيارات واللقاءات بين الباحثين والخبراء في المركزين والمشاركة في بعض البرامج العلمية والأنشطة التدريبية, و التعاون في مجال المشروعات الأكاديمية التي تتصل بمشروعات بحثية ثنائية أو متعددة الأطراف و قيام كل طرف بالسعي لضم الطرف الآخر إلي الشبكات الأكاديمية التي يعمل المركز في إطارها سواء إقليمية أو دولية إقامة منتدي للحوار الدولي بين المركزين يضم أطرافا من الجانبين على أن يعقد 4 مرات سنويا بواقع مرة كل 3 أِشهر والتعاون فى مجالات النشر.

وأكد عبد المنعم سعيد رئيس المركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية إن مصر تحتاج الي قاعدة بيانات حقيقية تساهم في دقة اتخاذ القرار ولفت سعيد إلي سعادته البالغة لتوقيع هذا البروتوكول لأنه سيكون بداية حقيقية لتدشين جبهة وطنية للعلم والمعلومات في مصر.