مصدرعسكرى يؤكد إستحالة إطلاق صواريخ من سيناء على "إيلات"..واستنفار أمنى بطابا

أخبار مصر

مصدرعسكرى يؤكد إستحالة
مصدرعسكرى يؤكد إستحالة إطلاق صواريخ من سيناء على "إيلات"..و

أغلقت السلطات الاسرائيلية منفذ طابا البرى صباح اليوم لمدة ساعة ثم اعادة فتحة مرة اخرى بعد وقوع ثلاثة صواريخ “غراد” على ايلات ، حيث جاء الاغلاق من الجانب الإسرائيلي ولم يغلق الجانب المصري المنفذ وشهدت منطقة طابا الحدودية حالة من الطوارئ والاستنفار الأمني فور اعلان اسرائيل اطلاق الصواريخ من سيناء.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى انه من المستحيل اطلاق صواريخ من سيناء على ايلات حيث ان المسافة الفاصلة بين سيناء وايلات تزيد عن مدى قدرة صواريخ جراد لوصولها ، مشيرا الى ان الاحداث السابقة اثبتت انه من المستحيل اطلاق الصواريخ من سيناء على ايلات.

ونفى مصدر امنى اطلاق صواريخ من طابا على ايلات واضاف ان الاجهزة الامنية تقوم بمسح كامل للشريط الحدودي على مدار اليوم بالإضافة الى انها منطقة خالية من السكان.

وقال احد العاملين بمنفذ طابا البرى انه لم يسمع دوى اطلاق صواريخ بمنطقة طابا مطلقا وانهم فوجئوا فى الساعات الاولى من صباح اليوم بطوارئ من الجانب الإسرائيلي واغلاق المنفذ لمدة ساعة واعادة فتحه مرة اخرى.

وكان شهد منفذ طابا البرى خلال الايام الماضية توافد اعداد كبيرة من السائحين الإسرائيليين لقضاء اجازاتهم بمنتجعات خليج العقبة بسيناء والمحببة للإسرائيليين وخاصة عرب 48 ، مما يؤدى لتضرر منطقة ايلات السياحية التي تنافس سيناء.

وكانت قد اعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سقوط ثلاثة صواريخ “غراد” جنوب ايلات بدون وقوع اصابات واعلنت حالة طوارئ في ايلات ودوت صفارات الانذار ونزح المواطنين للملاجئ تحت الارض خوفا من اطلاق صواريخ اخرى.