استمرار إضراب العاملين بأوقاف الجيزة والفيوم وأسيوط اعتراضا على سياسة الوزارة

أخبار مصر

استمرار إضراب العاملين
استمرار إضراب العاملين بأوقاف الجيزة والفيوم وأسيوط اعتراضا

مازال عشرات العاملين بمديرية أوقاف الجيزة والفيوم وأسيوط يواصلون إضرابهم لليوم الثاني على التوالي؛ اعتراضا على سياسة الوزارة، واتهموا الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، بالتعسف والظلم، مؤكدين أنه لايبدي أي اهتمام بالإدرايين والعاملين لتحسين دخولهم مثلما يفعل مع الأئمة.

وأكدوا أن الوزير يصب كل اهتمامه على الأئمة ويهمل باقي أبناء الوزارة تماما، مطالبين إياه بإنصافهم، وأغلق العاملون بمديرية أوقاف الجيزة أبواب مديرية الجيزة بالجنازير احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطالبهم، إلى أن تدخل البعض لفتح باب المديرية.

وطالب العاملون بزيادة رواتبهم من ريع الأوقاف مثلما حدث مع الأئمة دون تحميل ميزانية الدولة أي أعباء في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم.

وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالأوقاف عن إضراب عام واعتصام مكون من 27 مديرية أوقاف على مستوى الجمهورية أمام ديوان وزارة الأوقاف، الأحد القادم، لمطالبة الوزير بزيادة رواتبهم من ريع الأوقاف أسوة بالأئمة.

وقالت سمية حسين، رئيس اللجنة النقابية بمديرية أوقاف الجيزة، إن الوزير لا يضع العاملين والإداريين ومقيمي الشعائر في بؤرة اهتماماته رغم أنهم لا يتهاونون في خدمة الدعوة والدعاة.

وأضافت أن العاملين يطالبون بمساواتهم بالعاملين بديوان الوزارة وزيادة رواتبهم لمواجهة أعباء الحياة مثل الأئمة من ريع الوزارة بعيدا عن ميزانية الدولة، مؤكدة أن الوزارة زادت الأئمة 100 جنيه ومن قبلها 150 جنيها، وفي أواخر عهد مبارك 250 جنيها، بينما لا يجد العاملون من يسأل عنهم.

وأكدت رئيسة اللجنة النقابية، أن النقابة العامة للعاملين بالأوقاف سبق لها التقدم بمذكرة للوزير لعرض مطالب العاملين عليه لكنه لم يعطها أي اهتمام، وبالتالي لابد من تصعيد الموقف يوم الأحد القادم أمام الوزارة، بحسب قولها.