بالصور..."افهمنى" مبادرة لمركز النيل بالإسماعيلية تستهدف ضعاف السمع

بالصور...افهمنى مبادرة
بالصور..."افهمنى" مبادرة لمركز النيل بالإسماعيلية تستهدف ضع

أطلق مركز النيل للإعلام بالإسماعيلية، بالتعاون مع جمعية رقى لذوى الإعاقات السمعية، والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، مبادرة بعنوان افهمنى ، استهدفت الطلاب ضعاف السمع.


وقالت وفاء محمد العربى مديرة المركز أن المبادرة تأتى لتوجيه الإهتمام للفئات المُهمشة مجتمعياً، وإعترافاً بحقهم فى المعرفة والتوجيه، وتم تنظسمها بمدرسة الأمل للصم وضعاف الصم، واستهدفت 70 من طلبة المرحلة الثانوية من البنين و البنات، للتوعية الصحية فى عدد من الموضوعات أهمها حب الشباب، وزواج الأطفال والإدمان والتدخين، وتنظيم الأسرة والتغذية السليمة.


أما الدكتورة هبه يوسف عضو مؤسس فى جمعية رقى فقالت أن المبادرة تنقسم لعدة مراحل تبدأ بمرحلة من حقك تعرف والتى تتبنى الناحية التثقيفية للعاملين بالقطاع الصحى للتعامل مع الصم والبكم، عن طريق توجيه رسائل لهم بمساعدة خبيرة الإشارة الدكتورة ميرفت بيومى المشرفة على مركز الأمل للإعاقات السمعية.


وأكدت الدكتورة ميرفت بيومى أن المعاقين سمعياً يفتقروا للمعرفة الصحية، وذلك لصعوبة تعامل المجتمع معهم، لذا جاءت المبادرة والتى بدأت مع العاملين فى القطاع الصحى ثم مع الصم والبكم، الذين بدأوا فى كسر حاجز الخوف من التعامل، وكذلك تعلم الإشارات المتعلقة بالصحة، التى تساعد على التعرف على الأمراض وأماكن الإصابة .