مصادر صحفية: طالب كندي قاد هجوم حركة الشباب على محكمة مقديشيو

عربي ودولي

مصادر صحفية: طالب
مصادر صحفية: طالب كندي قاد هجوم حركة الشباب على محكمة مقديش


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا نقلًا عن صحيفة تورونتو ستار الكندية يُفيد بأن طالبًا كندياً سابقًا قد قاد الهجوم الذي شنته جماعة مسلحة من حركة الشباب في مقديشيو والتي شملت أفراد سويديين.

وأضافت الصحيفة الكندية أن السلطات الصومالية تعمل على أساس هذا الافتراض. وزعيم الجماعة المسلحة يُدعى مهد علي، الطالب الجامعي السابق الذي نشأ بالقرب من تورونتو قبل أن يغادر كندا منذ أربع سنوات للانضمام إلى الإسلاميين في حركة الشباب في الصومال.

ووفقًا لما أوردته معلومات غير مؤكدة، فقد يكون هناك مواطن كندي آخر من بين أفراد الجماعة المسلحة التابعة لحركة الشباب.

وقد نفذ الهجوم على محكمة مقديشيو الرئيسية تسعة أشخاص متنكرين في زي الجنود وضباط الشرطة وكان يرتدي بعضهم حزامًا ناسفًا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة وأربعين شخصًا على الأقل، بالإضافة إلى منفذي الهجوم الذين لقوا مصرعهم.

وعند سؤال وكالة الأنباء الفرنسية لها، اكتفت الشرطة الفيدرالية الكندية بالإشارة إلى أنها على علم بالمعلومات الصحفية التي تكشف عن تورط مواطن كندي في هجوم مقديشيو.

والجدير بالذكر أن كندا قد اضطربت خلال الأسابيع الماضية بعد اكتشاف أن اثنين من الشباب في اونتاريو انضما إلى الإسلاميين ولقيا مصرعهما أثناء الهجوم على موقع الغاز عين امناس الجزائري وعملية احتجاز الرهائن فيه في يناير الماضي.