لم يستغرق 15 دقيقة..السيسي ينتهي من الأدلاء بأقواله في قضية "فرم مستندات أمن الدولة"

أخبار مصر

لم يستغرق 15 دقيقة..السيسي
لم يستغرق 15 دقيقة..السيسي ينتهي من الأدلاء بأقواله في قضية

في جلسة لم تستغرق 15 دقيقة تقريباً انتهت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار مصطفي سلامة من سماع أقوال الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في القضية المعروفة اعلاميا بـ فرم مستندات أمن الدولة والمتهم فيها اللواء حسن عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية الاسبق لجهاز امن الدولة وعدد 40 متهم اخر من قيادات وزراة الداخلية .

وكان السيسى قد تقدم إلى المحكمة بإعتذار رسمى بسبب الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد بعد ان صمم المدعى بالحق المدنى على سماع شهادته واكد انه بدون سماع شهادته الا توجد قضية ولا اتهام و تم تأجيل القضية لاكثر من مرة بسبب عدم حضوره .

كان المستشار محمد شوقى فتحى مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل قد قرر إحالة 41 من القيادات الشرطية السابقة والحالية لانهم فى غضون الفترة من 25 فبراير الى 6مارس 2011 بدائرة محافظة الجيزة و محافظات الجمهورية الاخرى.

الاول من المتهم الاول حتى الثالث و العشرين بصفتهم عموميين ضباط شرطة بجهاز مباحث امن الدولة اتلفوا عمدا اوراق الجهة التى يعملون بها، و بان قاموا بغرم و وضع النيران بارشيف ادارات و فروع و مكاتب جهاز امن الدولة على النحو الوارد بالتحقيقات .

ثالثا : المتهمون من الرابع و العشرين حتى الواحد و الاربعين، بصفتهم موظفيين عموميين ضباط شرطة بجهاز امن الدولة اشتركوا بطريقى التحريض و المساعة مع المتهمين من الاول حتى الثالث و العشرين فى ارتكاب جريمة الاتلاف العمدى لمستندا ت الجهة التى يعملون بها، و اصدروا التعليمات لهم و معاونيهم التى مكنتهم من ارتكاب الجريمة فتمت الجريمة بناء على ذلك التحريض و المساعدة .

ثالثا: المتهمون جميعا بصفتهم موظفين عمومين اضروا عمدا بمصلحة الجهة التى يعملون بها جهة مباحث امن الدولة بان اتلفوا ارشيف ادارات و فروع و مكاتب الجهاز على النحو الوارد بالتحقيقات مما ادى الى حرمان الجهاز و الدولة من معلومات و وثائق هامة لامنها القومى .