"حماس" تستنكر إغلاق إسرائيل التحقيق في غارة "عمود السحاب"

عربي ودولي

حماس تستنكر إغلاق
"حماس" تستنكر إغلاق إسرائيل التحقيق في غارة "عمود السحاب"

انتقدت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، اليوم، قرار الجيش الإسرائيلي إغلاق التحقيق في أكثر غارة دموية شنها خلال العملية العسكرية الأخيرة ضد قطاع غزة في نوفمبر الماضي، معتبرة أنه تشجيع على استمرار قتل الفلسطينيين .

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان، إن إغلاق ملف هذه الغارة التي أودت بحياة 12 شخصا بينهم خمسة أطفال إمعان في الجريمة، بل وجريمة مركبة تشجع على استمرار قتل الفلسطينيين وانتهاك حرماتهم .

وأعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قرر إغلاق ملف القضية، وأكد الجيش، في بيان، أن المدعي العام العسكري قرر أنه لا يوجد أي أساس لفتح تحقيق جنائي أو القيام بإجراءات أخرى .

وقُتل 12 فلسطينيا بينهم عشرات من أفراد عائلة الدلو، واثنان من جيرانهم في 18 نوفمبر، في إحدى أشد الضربات فتكا في عملية عمود السحاب العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

ومن بين الضحايا، محمد جمال الدلو، 29 سنة، الذي كان يعمل في وحدة تابعة لشرطة حماس مسؤولة عن الأمن وحماية الشخصيات، والذي وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه إرهابي .

ورأى برهوم أنه لولا الصمت الدولي والدعم والغطاء الأمريكي لما تجرأ الاحتلال على الدم الفلسطيني، وهذه الجريمة وغيرها من الجرائم الموثقة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يجب ألا يتم تجاهلها من اي طرف وتستدعي رفع دعاوى قضائية فورا على العدو الإسرائيلي .

وقُتل 177 فلسطينيا وستة إسرائيليين في الهجوم الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة في نوفمبر الماضي واستمر ثمانية أيام.